Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقرير: الاحتلال الإسرائيلي يدخل في موجة خامسة من كورونا | رؤيا الإخباري

تقرير: الاحتلال الإسرائيلي يدخل في موجة خامسة من كورونا

فلسطين
نشر: 2021-12-10 11:58 آخر تحديث: 2021-12-10 12:49
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أظهر تقرير قدمه خبراء إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، وجود انتشار واضح لفيروس كورونا، وأن موجة كورونا خامسة بدأت في الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر معا الفلسطيني، أنه وفقا لمعطيات نشرتها وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، فإنه تم تشخيص 589 إصابة بكورونا أمس، بنسبة الفحوص موجبة 0.65%، وعدد مرضى كورونا في حالة خطرة بلغ 93، بينهم 55 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي، وتم رصد 21 إصابة بمتحور "أوميكرون" في كيان الاحتلال حتى الآن.


اقرأ أيضاً : هذه خطة صانعي اللقاحات لمواجهة "أوميكرون"


وجاء في تقرير قدمه باحثون من الجامعة العبرية في القدس المحتلة إلى بينيت ووزير صحة الاحتلال الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، الخميس، أن هناك ارتفاعا واضحا بانتشار الفيروس، وأن الفيروس بدأ هذا الأسبوع بالانتشار بين كافة الفئات السكانية ولدى جميع الفئات العمرية، على الرغم من أن معظم المرضى هم قاصرون.

وشددوا على أن موجة انتشار كورونا بدأت في كيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أن أكدوا قبل أسبوعين عن وجود مؤشرات لموجة أخرى.

ولم يتمكن الباحثون من تحديد أسباب انتشار الفيروس حاليا، لكنهم أشاروا إلى أسباب محتملة بينها مستوى تطعيم السكان، تزايد تناقل العدوى في عائلات مع أولاد صغار لم يتلقوا التطعيم أو تصاعد تناقل العدوى في المدارس.

وشدد الباحثون على ضرورة منع انتشار متحور "أوميكرون" بقدر الإمكان بواسطة الاستمرار بفرض قيود على الدخول إلى إسرائيل، من أجل السماح بجمع المعلومات حول ضرورة منح جرعة تطعيم رابعة أو لقاح ملائم للمتحور الجديد.

ورصد المتحور أوميكرون في كل القارات، لكن أوروبا التي واجهت قبل ظهورها تفشيا قويا للوباء، تبدو الأكثر تضررا.

وتسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,278,777 شخص في العالم منذ كانون الأول/ديسمبر 2019، وتأكدت إصابة 267,222,780 شخصا.

أخبار ذات صلة

newsletter