Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إمارة الشارقة تقلص أسبوع العمل إلى أربعة أيام فقط | رؤيا الإخباري

إمارة الشارقة تقلص أسبوع العمل إلى أربعة أيام فقط

عربي دولي
نشر: 2021-12-09 20:30 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
عاملون في أحد القطاعات الإماراتية - أرشيفية
عاملون في أحد القطاعات الإماراتية - أرشيفية

قررت إمارة الشارقة الخميس تقليص أسبوع العمل الرسمي ليصبح أربعة أيام فقط، وإعلان ثلاثة أيام عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد يومين على قرار الإمارات عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد.


اقرأ أيضاً : الإمارات تعتمد أربعة أيام ونصف عمل.. وتغير عطلة نهاية الأسبوع


وقال المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إنه تقرر "تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز موقعها التنافسي لمختلف القطاعات وبما يدعم بيئة الأعمال والسوق الاقتصادي".

وبحسب البيان فإن النظام الجديد الذي سيطبق على الجهات الحكومية في الإمارة "يصبح نظام العمل الأسبوعي أربعة أيام عمل ابتداء من يوم الاثنين حتى يوم الخميس، وتصبح عطلة نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت والأحد".

وسيعتمد نظام العمل الاسبوعي الجديد للجهات الحكومية بدءا من الأول من كانون الثاني/يناير.


اقرأ أيضاً : تأكيد سعودي إماراتي على دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة


وقررت الإمارات الثلاثاء تقليص أيام العمل الاسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد.

وفي حين ستصبح الإمارات الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تعتمد عطلة نهاية أسبوع يومي الجمعة والسبت، فإنّ البلد الغني بالموارد والطموح اقتصاديا يستنسخ بخطوته هذه أوقات العمل المعتمدة في العالم الغربي.

بموجب الجدول الزمني الجديد، تبدأ عطلة نهاية الأسبوع في القطاع العام في الإمارات ظهر يوم الجمعة وتنتهي يوم الأحد. وتقام صلاة الجمعة في مساجد الدولة بعد الساعة 13,15 ظهرا بالتوقيت المحلي (09,15 ت غ) على مدار السنة.

وقالت الوكالة إنّ نظام العمل الأسبوعي الجديد "يعزّز موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، إذ سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية".

والإمارات هي "الدولة الأولى" في العالم التي تقدّم أسبوع عمل محلي أقصر من الأسبوع العالمي المكون من خمسة أيام، وفقا للبيان.

وجرى الإعلان عن عطلة نهاية الأسبوع الجديدة، التي ترددت شائعات حولها منذ سنوات، بعد أقل من أسبوع من احتفال الدولة بالذكرى الخمسين لتأسيسها.

وكانت الإمارات تعتمد عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى الجمعة حتى عام 2006 عندما انتقلت إلى يومي الجمعة والسبت في قطاعيها العام والخاص على حد سواء.

أخبار ذات صلة

newsletter