الصحة: لا إصابات بمتحور "أوميكرون" في الأردن حتى الآن

محليات
نشر: 2021-12-09 12:08 آخر تحديث: 2021-12-09 12:08
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول، إن لا يوجد أي إصابة بمتحور  كورونا الجديد "أوميكرون" في الأردن حتى الآن.

وأضاف الشبول أنه من المتوقع انخفاض إصابات كورونا في الأردن خلال الأسابيع المقبلة، مع دخول المملكة في ذروة الموجة الوبائية الثالثة ، وفقا للمعطيات المتوفرة لدى وزارة الصحة واستنادا إلى نسبة التطعيم في المجتمع.


اقرأ أيضاً : البدور لـ"رؤيا": الجرعة الثالثة للحماية من "أوميكرون" - فيديو


وأشار الشبول في تصريح للتلفزيون الأردني إلى أن ما يثبت دخول الذروة إذا انخفضت الإصابات بالفيروس خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن 82% من الدخولات إلى المستشفيات تعود لغير المطعمين، و93% من الوفيات بكورونا لغير المطعمين.

ولفت إلى أن نسبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت إلى 70%، في حين نسبة التطعيم بالجرعة الثانية بلغت 64% مع الإشارة إلى أن عدد الذين تلقوا الجرعة الثالثة وصل إلى 140 ألف شخص.


اقرأ أيضاً : الأردن.. 33 وفاة بكورونا وانخفاض النسبة الإيجابية والإصابات فوق 5 آلاف


وبين الشبول أن نسبة الدخولات في المستشفيات الحكومية قليلة بحسب خطة الوزارة؛ إذ تبلغ نسبة إشغال أسرة العزل في مستشفيات الشمال 27%، وإشغال أسرة العناية الحثيثة بلغ 48% و32% نسبة إشغال أجهزة التنفس.

ونوه إلى أن نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الوسط بلغت 30%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 43%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 27%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرة العزل 11%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 8%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 8%.

أخبار ذات صلة

newsletter