Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيروس كورونا.. مجموع الإصابات عالميا يتجاوز 268 مليونا | رؤيا الإخباري

فيروس كورونا.. مجموع الإصابات عالميا يتجاوز 268 مليونا

عربي دولي
نشر: 2021-12-09 10:18 آخر تحديث: 2021-12-09 10:18
إجراء فحص كورونا لسيدة
إجراء فحص كورونا لسيدة

أفاد موقع "وورلد ميتر"، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم بلغت 268 مليونا و117 ألفا و29 مصابا.


اقرأ أيضاً : الكويت تعلن تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون"


وذكر الموقع، في أحدث إحصائية نشرها عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 5 ملايين و295 ألفا 199 وفاة، فيما تعافى 241 مليونا و320 ألفا و431 حالة.

وأوضحت البيانات أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا، التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و150 مليونا.

إلى ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم أمس الأربعاء، إن البيانات الأولية تشير إلى أن المتحور أوميكرون قد تكون لها قابلية أعلى من المتحورات الأخرى على إصابة الأشخاص الذين سبق أن التقطوا عدوى الفيروس وكذلك من تلقوا التطعيم، لكنها قد تسبب مرضا أقل شدة.

وصرح غيبريسوس للصحافيين "تشير البيانات الجديدة من جنوب إفريقيا إلى أن أوميكرون تزيد احتمال تكرر الإصابة"، مضيفا أن "هناك أيضا بعض الأدلة على أن أوميكرون تسبب مرضا أقل شدة من دلتا".

وفي سياق متصل، أصدرت شركة "فايزر/بايونتيك" بيانا، يوم أمس الأربعاء، قالت فيه إن لقاحها لا يزال فعالا ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، بعد ثلاث جرعات.

وقالت الشركة إنه من المتوقع تطوير لقاح مخصص لسلالة "أوميكرون" بحلول شهر آذار/مارس القادم.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: التطعيم الإجباري غير مقبول "تحت أي ظرف كان"


وفي جانب آخر، أفادت مصادر دبلوماسية أنّ الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش وضع نفسه الثلاثاء في عزل صحّي لبضعة أيام بعدما خالط مسؤولاً في المنظّمة الدولية تبيّن لاحقاً أنّه مصاب بكوفيد-19.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إنّ غوتيريش (72 عاماً) ألغى كل التزاماته الحضورية.

وكان من المفترض أن يحل الأمين العام مساء الأربعاء ضيف شرف على جمعية الصحافة التابعة للأمم المتحدة في حفلها السنوي في مانهاتن.

والخميس كان من المقرر أن يشارك غوتيريش في اجتماع لمجلس الأمن الدولي يرأسه رئيس النيجر محمد بازوم ويتمحور حول تحديات الإرهاب والتغير المناخي.

أخبار ذات صلة

newsletter