قرار جديد من وزارة الداخلية للقادمين إلى الأردن

محليات
نشر: 2021-12-07 16:59 آخر تحديث: 2021-12-07 18:54
مطار الملكة علياء الدولي
مطار الملكة علياء الدولي

قررت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلزام جميع القادمين إلى الأردن بإجراء فحص PCR حال وصولهم المطار أو المعابر كافة، على أن يكون بحوزتهم أيضا فحص PCR سلبي قبل وصولهم بـ72 ساعة إلى المملكة.


اقرأ أيضاً : قفزة في أعداد إصابات كورونا الثلاثاء بالأردن


وقالت الوزارة إن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 كانون الثاني/ديسمبر الجاري، وفي المعابر كافة، وفقا لما نقلته يومية "الغد".

هذا وسجلت في الأردن اليوم الثلاثاء، 30 وفاة، و6392 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد الوفيات إلى 11,817 والإصابات إلى 988,159 حالة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

ووفقا للتقرير الوبائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة، تم إجراء 61,337 فحصا مخبريا، بلغت نسبة الفحوص الإيجابية منها 10.42 في المئة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 64437 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 193 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 132 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1190 حالة.


اقرأ أيضاً : الصحة لرؤيا: لم نرصد أي اصابة بالمتحور أوميكرون في الأردن


إلى ذلك، أكد عضو مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة أحمد الأحمد أن القطاع الصحي قادر على مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا بما يملكه من كفاءات طبية وموارد مستشفيات حكومية وخاصة وعسكرية وجامعية.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن القطاع الصحي الخاص يستقبل ما يقارب الـ250 ألف مريض سنويا من الخارج، بهدف العلاج والاستطباب ولديه القدرة على استيعاب موجات فيروس كورونا.

وبين الأحمد أن الإغلاقات أثبتت عدم نجاعتها في مواجهة فيروس كورونا، إضافة إلى تأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وما تسببه من ارتفاع حاد لمعدلات الفقر والبطالة، مشيرا إلى أن التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص والاستفادة من إمكاناتهما وقدراتهما الطبية من شأنه مواجهة موجات فيروس كورونا مع الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter