Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شكاوى من انتشار المطبات على الصحراوي ومطالب بطريق خدمات.. والأشغال توضح - فيديو | رؤيا الإخباري

شكاوى من انتشار المطبات على الصحراوي ومطالب بطريق خدمات.. والأشغال توضح - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-06 20:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي

ورد لرؤيا ملاحظات وشكاوى لسائقين على الطريق الصحراوي، حول وجود مشكلات هندسية في الطريق، وانتقدوا ما يصفونها بعشوائية التحويلات والمطبات غيرِ المناسبة لطبيعة الطريق.


اقرأ أيضاً : "الدوريات الخارجية": تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي - صور


وقالت مديرة تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندسة إيمان عبيدات، إن الطريق الصحراوي نُفّذ بمواصفات عالمية، وإن واقعه يمر بتجمعات سكنية ومناطق خدمية ومحال تجارية على طول الطريق.

وأضافت عبيدات لنشرة أخبار رؤيا، الاثنين، أن السرعة المقررة على الطريق 110 كم/ساعة، إلا أن تخفيف السرعة المقررة جاء بناء على المعايير العالمية، في تلك المناطق السكنية.

وأشارت إلى أن مناطق الجيزة والقطرانة والحسا، تم تزويدها بطريق خدمات، ضمن إعادة إنشاء الطريق الصحراوي، وأن وجود المطبات يأتي لتأمين حركة المشاة، وإجبار المركبات على تخفيف السرعة، حماية للسكان.

ولفتت إلى وجود حركات وعبور للمشاة على الطريق الرئيسي عشوائيا، رغم وجود جسور المشاة، لذا حرصت الوزارة على أخذ الاحتيطات اللازمة.

وأوضحت أن لا تحويلات ضمن منطقة العمل على الطريق الصحراوي، مؤكدة إنجاز كل الأعمال بدءا من طريق المطار وحتى المريغة.


اقرأ أيضاً : بالصور.. 11 إصابة إثر تصادم 7 مركبات على الطريق الصحراوي


وتابعت أن التحويلات السابقة جاءت لإنشاء المطبات، وتخفيف السرعة والحفاظ على السلامة العامة، لافتة إلى عدم تقيد بعض السائقين بمعايير السلامة والسرعة المقررة على الطريق الصحراوي، رغم وجود الشواخص.

وعن تطبيق نموذج طريق المطار، قالت عبيدات إن إنشاء طرق خدمات على طول الطريق الصحراوي مكلف ماديا، وإن العائق هو توفر المخصصات، مشيرة إلى تنفيذ طرق خدمات للمناطق السكنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter