التربية توضح لـ"رؤيا" حول إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى

محليات
نشر: 2021-12-06 19:42 آخر تحديث: 2021-12-06 22:05
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إن دوام الطلبة في الصفوف الثلاثة الأولى سيستمر لنهاية الامتحانات المدرسية التي تنتهي في 23 كانون الأول الحالي. 

وأضاف المساعفة لـ"رؤيا" حول ما يشاع حول إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى، إن الوزارة تعتمد  لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى أربع فترات تقويمية، وإن هناك أسس للنجاح والرسوب والاكمال، لكل فترة تقويمية تشكل 25% من العلامة النهائية.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية للطالب الذي يصاب بكورونا أثناء الامتحانات - تفاصيل


وبين أن الفترة التقويمية الرابعة تنتهي في 23 كانون الأول من العام الحالي، أي مع انتهاء الفترة الدراسية للفصل الأول.

وأكد المساعفة أن المعلم يراوح بين استراتيجيات التقويم المستخدم لتقييم الطلبة.

وفي وقت سابق قال مدير التعليم العام والناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد مساعفة إن الطالب الذي يصاب بفيروس كورونا اثناء عقد الامتحانات النهائية سيقدم امتحانه في بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف المساعفة خلال استضافته عبر نشرة أخبار السابعة على شاشة رؤيا الأحد إن الشعبة الصفية التي تُغلق أثناء عقد الامتحانات بسبب تسجيل اصابات نشطة بكورونا بين طلابها تؤجل عقد امتحاناتها الى بداية الفصل الدراسي الثاني.

ولفت المساعفة الى ان الوضع الوبائي في المدارس مطمئن، لافتا إلى أن نسبة الحالات النشطة بين الكوادر الإدارية والتدريسية والطلابية تتراوح بين 8 الى 9 بالألف، ونسبة الشعب الصفية التي حولت الى التعليم عن بعد اقتربت من 3 بالألف، وعدد المدارس التي حولت الى التعليم عن بعد بين 4 إلى 5 مدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter