Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عطية يتساءل عن أسباب إلغاء الفراية قرار محافظ العاصمة | رؤيا الإخباري

عطية يتساءل عن أسباب إلغاء الفراية قرار محافظ العاصمة

الأردن
نشر: 2021-12-05 23:54 آخر تحديث: 2021-12-06 23:21
النائب خليل عطية - ارشيفية
النائب خليل عطية - ارشيفية

وجه النائب خليل عطية، سؤالا نيابيا لوزير الداخلية مازن الفراية، عن أسباب إلغاء قرار محافظ العاصمة بإلغاء جميع الحفلات الغنائية في العاصمة، بعد مرور ساعات معدودة على إصداره.


اقرأ أيضاً : حفل كبير فقرار صارم.. هذا ما حصل في البوليفارد - فيديو


وتاليا نص: 

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي أرجو توجيه السؤال التالي وزير الداخليه : 

1- ما هي الأسباب والدوافع التي حدت بوزير الداخلية بإلغاء قرار محافظ العاصمة بعد مرور ساعات معدودة على إصداره لا سيما وأن القرار كان واضحاً وجلياً لمراعاة المصلحة العامة وما تشهده المملكة من ارتفاع ملحوظ للحالة الوبائية بالأونة الاخيرة؟.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة الداخلية حول الحفلات في الأردن


2- تزويدي بالقرارين المذكورين مع أسباب اتخاذهما كل على حدا ؟.

3- هل صحيح بأن ذلك القرار أظهر حالة من عدم التعاون بين المرجع المختص الاعلى والمفوضية وتركز السلطة باتخاذ تلك القرارات ( الحكام الاداريين )؟ .

4- وهل تم إعلام الوزير بالقرار من قبل المحافظ قبل إعلانه؟.

أكدت وزارة الداخلية أنه لا تغيير على أوامر الدفاع الخاصة باستخدام القاعات وصالات الأفراح وإقامة الحفلات، وأن الحفلات والمناسبات التي تم الموافقة عليها مسبقا سارية المفعول.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الجمعة الماضية، إنه سيتم تكثيف حملات التفتيش للتأكد من التزام المنشآت بالبروتوكولات الصحية وأوامر الدفاع من قبل الحكام الاداريين والامن العام.

وشدد الوزارة على ضرورة التزام منشآت الاحتفالات بالإعداد المسموحة وعدم السماح بدخول أي شخص لا يحمل "سند أخضر".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الدخول الى قاعات الافراح والحفلات يتطلب ان يكون الشخص محصن بجرعتين او يحمل فحص pcr سلبي ( سند أخضر).

وقالت انه اعتبارا من بداية العام القادم لن يسمح لموظفي القطاعين العام والخاص ومرتادي المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة بالدخول الى هذه المرافق دون ان يكون حاصل على جرعتي مطعوم.

وكانت إحدى مناطق العاصمة عمان، شهدت مساء الخميس الماضي، حفلا غنائيا كبيرا، تخلله تجمعات وعدم التزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وأوامر الدفاع.

الحفل الغنائي رافقته انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ضجت بمقاطع فيديو وثقت ما حصل هناك.

ما هي إلا مدة قليلة حتى أعلن محافظ العاصمة ياسر العدوان، إلغاء جميع الحفلات الغنائية في عمان، ابتداء من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأكد العدوان في تصريح لـ"رؤيا" أنه تقرر إلغاء جميع الحفلات الغنائية في العاصمة عمّان، إضافة إلى إلغاء الموافقات والتصاريح الصادرة لإقامة حفلات في العاصمة.

كذلك قرر العدوان استدعاء القائمين على الحفل الكبير الذي أقيم بعد إنارة شجرة عيد الميلاد.

ولفت العدوان إلى أن منع الحفلات الغنائية والنوادي الليلية والمقاهي في عمان يشمل الفنادق سواء داخلها أو خارجها، وبما فيها احتفالات رأس السنة.

وبين أن مشاهد الاحتفالات والتجمعات التي انتشرت ممنوعة، مشيرا إلى محاسبة جميع مخالفي أوامر الدفاع واتخاذ أشد العقوبات بحقهم وتحت طائلة المسؤولية.

ويأتي قرار محافظ العاصمة في وقت تستعد فيه جهات عدة لتنظيم حفلات، تزامنا مع موسم الأعياد، خاصة عيد رأس السنة الميلادية.

وتساءل أردنيون عن مصير الحفلات الغنائية التي سبق أن الإعلان عنها في ليلة رأس السنة، وعن الخسائر التي ستلحق منظمي تلك الحفلات.

أخبار ذات صلة

newsletter