Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جائحة كورونا.. تصنيف الأردن كمنطقة "عالية الخطورة" في ألمانيا | رؤيا الإخباري

جائحة كورونا.. تصنيف الأردن كمنطقة "عالية الخطورة" في ألمانيا

الأردن
نشر: 2021-12-04 16:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
علما الأردن وألمانيا
علما الأردن وألمانيا

تعتزم ألمانيا تصنيف دول كمناطق عالية الخطورة، اعتبارا من يوم غد الأحد، وفقا لتوصيات معهد روبرت كوخ، نظرا لارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع هائل بإصابات فيروس كورونا في ألمانيا


ومن بين تلك الدول، الأردن وبولندا وسويسرا، إذ أوصى المعهد بأن أي شخص يدخل إلى ألمانيا من منطقة عالية الخطورة ولم يتم تطعيمه أو تعافيه بشكل كامل يجب أن يبقى في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام ولا يمكن التخلص منه إلا باختبار سلبي بعد خمسة أيام من وصوله في أقرب وقت ممكن.

كما تم تصنيف ليختنشتاين وموريشيوس على أنها مناطق عالية الخطورة.

في حين تم حذف تايلاند وأوزبكستان وجزر غرينادين في منطقة البحر الكاريبي من هذه القائمة.

وتشهد ألمانيا المزيد من التشديد فيما يخص قواعد التباعد الصحي والوقاية العامة، وسيقتصر عدد المشاركين في الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الفعاليات الكبرى على ما يتراوح بين 30 و50 بالمائة من سعة الأماكن، بموجب القيود. وسيتم السماح بحضور 15 ألف مشاهد بحد أقصى في الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم. وسيتم السماح للملقحين ومن تعافوا من العدوى بدخول المتاجر والمقاهي وحضور الفعاليات الثقافية والترفيهية، طبقا للقواعد الجديدة.

فيما أعلنت ولاية بادن-فورتمبرغ جنوب غربي ألمانيا أنها تستعد لفرض إجراءات أشد صرامة للوقاية من الإصابات بفيروس كورونا، رغم صدور لوائح جديدة على مستوى البلاد لمكافحة الموجة الرابعة من الفيروس.


اقرأ أيضاً : حبوب علاج كورونا.. بين التفاؤل والمخاوف


وسيتعين على مرتادي المطاعم في الولاية إبراز نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا من أجل تناول الطعام داخل المطاعم، حتى إذا تلقوا التطعيم أو تعافوا من كوفيد- 19 طبقا لقواعد من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اليوم السبت، حسبما ذكرت مصادر في الحكومة الإقليمية. وسيتم منع غير الملقحين من تناول الطعام داخل المطاعم.

وبموجب القواعد سيتم وضع حد أقصى للتجمعات الكبيرة مثل مباريات كرة القدم عند 750 شخصا، ولن يتم السماح للأماكن التي تستضيف الفعاليات بشغل أكثر من نصف الحد الأقصى لسعتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter