Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وسم جورج قرداحي ضمن الأعلى تداولا على "تويتر" | رؤيا الإخباري

وسم جورج قرداحي ضمن الأعلى تداولا على "تويتر"

هنا وهناك
نشر: 2021-12-03 17:36 آخر تحديث: 2021-12-03 17:37
وزير الإعلام اللبناني المستقبل جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني المستقبل جورج قرداحي

بعد تقديم استقالته رسميا من الحكومة اللبنانية، في مؤتمر صحفي، الجمعة، تصدر وسم #جورج_قرادحي وزير الإعلام اللبناني، ضمن الأعلى تداولا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 


اقرأ أيضاً : قرداحي: لا أريد أن تكون استقالتي "طلقة في الهواء"


وكانت تصريحات سابقة لقرداحي قبل تعيينه وزيرا في حكومة نجيب ميقاتي، حول الحرب على اليمن، التي وصفها بـ"العبثية"، أثارت حفيظة دول خليجية، ما تسبب بأزمة دبلوماسية وسياسية بين بلاده وبعض دول الخليج.

وطُلب من قرادحي عقب تصريحاته، بتقديم استقالته من الحكومة، إلا أنه كان يقابل تلك المطالب بالرفض، وقال إنه لا يريد أن تكون استقالته بمثابة "طلقة في الهواء" لا تؤدي إلى أي نتيجة.

وأكد قرداحي إصراره على شرط انتهاء الأزمة مع دول الخليج في حين تقديمه استقالته، قائلا: أنا "منفتح على أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج".

وقال قرداحي في المؤتمر: "فُتحت علي حملة شعواء في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مصورة ما قلتُه كأنه جريمة بحق السعودية، وسرعان ما انتقلت هذه الحملة إلى الخليج ووسائل إعلامه وهذه الحملات (...) تضمنت كثيرا من التطاول علي وعلى عائلتي أزعجتني".

وأضاف: "كيف يمكن تحميل شعب بكامله عن كلام قلته؟ ورفضت الاستقالة لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة. نحن اليوم أمام تطورات جديدة، إذ فهمتُ أن الفرنسيين يرغبون في استقالتي قبل زيارة ماكرون إلى السعودية لكي تساعد على فتح حوار مع المسؤولين السعوديين حول لبنان".

وتابع: "قررتُ أن أتخلى عن منصبي الوزاري، لأن لبنان أهم مني، ولا أقبل أن أُستخدم كسبب لأذية اللبنانيين في دول الخليج، فمصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلتحي الشخصية".

وتمنى قرداحي أن تفتح استقالته "الكوّة في الجدار" نحو علاقات أفضل مع دول الخليج، قائلا: "بقائي في هذه الحكومة أصبح عبثيا لأنني مُطالَب بالاستقالة، ولذا من الأفضل أن نترك مجالا للمساعي الأخرى".

ولفت إلى أن "حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم ويجلس فيه المتحاربون على الطاولة، وأرجو يومها أن يتذكّروا أن رجلا من لبنان طالب بوقف الحرب في اليمن محبّة باليمن والخليج ولبنان".


اقرأ أيضاً : قرداحي: لا أتحدى السعودية ولا رئيس الحكومة ولست متمسكا بمنصبي


وقال قرداحي في رده على سؤال ما إذا كان سيترشح للانتخابات النيابية المقبلة، إنه "لا يعلم".

وقالت مصادر لبنانية لـ"رؤيا" إن استقالة قرداحي جاءت بعد ضغط باريس قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية ضمن جولته التي يبدأها اليوم الجمعة إلى عدد من دول الخليج، للحصول على "ورقة مفاوضات" للوصول إلى حل للأزمة السعودية اللبنانية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter