مهم من وزارة الداخلية حول الحفلات في الأردن

الأردن
نشر: 2021-12-03 14:34 آخر تحديث: 2021-12-06 23:14
من الحفل الذي أقيم مساء الخميس في البوليفارد
من الحفل الذي أقيم مساء الخميس في البوليفارد

أكدت وزارة الداخلية أنه لا تغيير على أوامر الدفاع الخاصة باستخدام القاعات وصالات الأفراح وإقامة الحفلات، وأن الحفلات والمناسبات التي تم الموافقة عليها مسبقا سارية المفعول. 


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة لـ"رؤيا": لا قرار بمنع "مسيرة وسط البلد"


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الجمعة، إنه سيتم تكثيف حملات التفتيش  للتأكد  من  التزام المنشآت بالبروتوكولات الصحية وأوامر الدفاع من قبل الحكام الاداريين والامن العام. 

وشدد الوزارة على ضرورة التزام منشآت الاحتفالات بالإعداد المسموحة وعدم السماح بدخول أي شخص لا يحمل "سند أخضر"

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الدخول الى قاعات الافراح والحفلات يتطلب ان يكون الشخص محصن بجرعتين او يحمل فحص pcr سلبي ( سند أخضر).

وقالت انه اعتبارا من بداية العام القادم لن يسمح لموظفي القطاعين العام والخاص ومرتادي المؤسسات والمنشآت العامة والخاصة بالدخول الى هذه المرافق دون ان يكون حاصل على جرعتي مطعوم.

وكانت منطقة أحد المولات التجارية في العاصمة عمان، شهدت مساء أمس الخميس، حفلا غنائيا كبيرا، تخلله تجمعات وعدم التزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وأوامر الدفاع.

الحفل الغنائي رافقته انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ضجت بمقاطع فيديو وثقت ما حصل هناك.

ما هي إلا مدة قليلة حتى أعلن محافظ العاصمة ياسر العدوان، إلغاء جميع الحفلات الغنائية في عمان، ابتداء من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأكد العدوان في تصريح لـ"رؤيا" أنه تقرر إلغاء جميع الحفلات الغنائية في العاصمة عمّان، إضافة إلى إلغاء الموافقات والتصاريح الصادرة لإقامة حفلات في العاصمة.

كذلك قرر العدوان استدعاء القائمين على الحفل الكبير الذي أقيم بعد إنارة شجرة عيد الميلاد.

ولفت العدوان إلى أن منع الحفلات الغنائية والنوادي الليلية والمقاهي في عمان يشمل الفنادق سواء داخلها أو خارجها، وبما فيها احتفالات رأس السنة.


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة لـ"رؤيا": إلغاء جميع الحفلات الغنائية في عمان


وبين أن مشاهد الاحتفالات والتجمعات التي انتشرت ممنوعة، مشيرا إلى محاسبة جميع مخالفي أوامر الدفاع واتخاذ أشد العقوبات بحقهم وتحت طائلة المسؤولية.

ويأتي قرار محافظ العاصمة في وقت تستعد فيه جهات عدة لتنظيم حفلات، تزامنا مع موسم الأعياد، خاصة عيد رأس السنة الميلادية.

وتساءل أردنيون عن مصير الحفلات الغنائية التي سبق أن الإعلان عنها في ليلة رأس السنة، وعن الخسائر التي ستلحق منظمي تلك الحفلات.

أخبار ذات صلة

newsletter