Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رسميا.. جورج قرداحي يقدم استقالته - فيديو | رؤيا الإخباري

رسميا.. جورج قرداحي يقدم استقالته - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-12-03 11:04 آخر تحديث: 2021-12-03 13:35
تحرير: جوانا ناصرالدين
جورج قرداحي
جورج قرداحي

قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته رسميا، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي عقده في وزارة الإعلام.


اقرأ أيضاً : جولة خليجية للرئيس الفرنسي ماكرون


وقال قرداحي في المؤتمر: "فُتحت علي حملة شعواء في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مصورة ما قلتُه كأنه جريمة بحق السعودية، وسرعان ما انتقلت هذه الحملة إلى الخليج ووسائل إعلامه وهذه الحملات (...) تضمنت كثيرا من التطاول علي وعلى عائلتي أزعجتني".

وأضاف: "كيف يمكن تحميل شعب بكامله عن كلام قلته؟ ورفضت الاستقالة لأقول إن لبنان لا يستحق هذه المعاملة. نحن اليوم أمام تطورات جديدة، إذ فهمتُ أن الفرنسيين يرغبون في استقالتي قبل زيارة ماكرون إلى السعودية لكي تساعد على فتح حوار مع المسؤولين السعوديين حول لبنان".

وتابع: "قررتُ أن أتخلى عن منصبي الوزاري، لأن لبنان أهم مني، ولا أقبل أن أُستخدم كسبب لأذية اللبنانيين في دول الخليج، فمصلحة بلدي وأحبائي فوق مصلتحي الشخصية".

وتمنى قرداحي أن تفتح استقالته "الكوّة في الجدار" نحو علاقات أفضل مع دول الخليج، قائلا: "بقائي في هذه الحكومة أصبح عبثيا لأنني مُطالَب بالاستقالة، ولذا من الأفضل أن نترك مجالا للمساعي الأخرى".

ولفت إلى أن "حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم ويجلس فيه المتحاربون على الطاولة، وأرجو يومها أن يتذكّروا أن رجلا من لبنان طالب بوقف الحرب في اليمن محبّة باليمن والخليج ولبنان".

وقال قرداحي في رده على سؤال ما إذا كان سيترشح للانتخابات النيابية المقبلة، إنه "لا يعلم".

وقالت مصادر لبنانية لـ"رؤيا" إن استقالة قرداحي جاءت بعد ضغط باريس قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية ضمن جولته التي يبدأها اليوم الجمعة إلى عدد من دول الخليج، للحصول على "ورقة مفاوضات" للوصول إلى حل للأزمة السعودية اللبنانية.


اقرأ أيضاً : سيف الإسلام القذافي يعود لانتخابات الرئاسة الليبية


ويترأس في الأثناء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اجتماعا في عين التينة لهيئة مكتب مجلس النواب.

وكانت مصادر وزارية قد أكدت أن "أزمة قرداحي سلكت طريقها إلى الحل وستعالج جزءا من المشكلة".

أخبار ذات صلة

newsletter