Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رويترز: جورج قرداحي يعتزم تقديم استقالته الجمعة | رؤيا الإخباري

رويترز: جورج قرداحي يعتزم تقديم استقالته الجمعة

عربي دولي
نشر: 2021-12-02 21:49 آخر تحديث: 2021-12-02 22:18
جورج قرداحي - أرشيفية
جورج قرداحي - أرشيفية

نقلت وكالة رويترز عن مصادر، أن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعتزم إعلان استقالته من الحكومة غداً الجمعة.

وقالت قناة "الجديد" اللبنانية، إن وزير الاعلام جورج قرداحي يتجه الى إعلان استقالته من الحكومة غدا بعد لقاء جمعه برئيس الحكومة نجيب ميقاتي امس الاربعاء ونزولا عند طلب الفرنسيين لحل الأزمة قبل لقاء ماكرون بولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وتأتي هذه الاستقالة بعد أزمة سياسية تسبب بها قرداحي إثر تصريحات مسيئة للمملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : قرداحي يكشف حقيقة "رسالة مكافأة نهاية الخدمة" من إم بي سي


وطالبت العديد من القيادات السياسية اللبنانية، بضرورة استقالة قرداحي، لما تسبب فيه من ضرر على العلاقات بين دول الخليج ولبنان.

ومنذ تسلم قرداحي لوزارة الإعلام في الحكومة اللبنانية، بدأت أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية على خلفية تصريحات له، سجلت قبل توليه مهامه، وقال فيها إن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.

وردا على التصريحات استدعت السعودية سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض وقررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها. 

وتضامنا مع الرياض، قامت البحرين والكويت بالخطوة ذاتها، وسحبت الإمارات دبلوماسييها وقررت منع مواطنيها من السفر إلى لبنان. وقررت السلطات الكويتية لاحقا "التشدد" في منح تأشيرات للبنانيين.

وأعربت الحكومة اللبنانية مرارا عن "رفضها" تصريحات قرداحي، ودعاه رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي مرارا إلى "تغليب المصلحة الوطنية"، في إشارة ضمنية إلى استقالته. إلا أن وزير الإعلام رفض الاعتذار، وقال في بداية الأزمة لقناة محلية إن استقالته "غير واردة".

أخبار ذات صلة

newsletter