الأردن يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير المصري

محليات
نشر: 2021-12-02 17:58 آخر تحديث: 2021-12-02 17:58
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

تسلم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير يوسف البطاينة، الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة، محمد سمير مرزوق، سفيراً معتمداً مقيماً لدى المملكة.


اقرأ أيضاً : الخارجية تتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفراء النرويج وهنغاريا ورومانيا لدى الأردن


وأعرب السفير البطاينة، خلال لقائه في مكتبه للسفير مرزوق، عن أطيب تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

من جهة أخرى، تسلم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أوراق اعتماد السفير الأردني بأبوظبي نصار إبراهيم الحباشنة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد لدى تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء، في مقر "إكسبو دبي 2020"حرص دولة الإمارات، على مد جسور التعاون وتوثيق روابط الشراكة مع كل الدول الشقيقة والصديقة، وبما يعود بالنفع والمصلحة على طرفي هذه الشراكة التي تسعى الإمارات من خلالها إلى نشر رسالتها في إقرار أسباب الخير والنماء على أساس من الانفتاح الواعي والتعايش والتسامح.

وفي وقت سابق، أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، عدد من السفراء الجدد، بمناسبة تعيينهم سفراء للمملكة لدى دول شقيقة وصديقة.

فقد أدى اليمين كل من جمانة غنيمات سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى المملكة المغربية، ومنار الدباس سفيراً فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة بريطانيا، وسامر النبر سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية سنغافورة، ومهيب النمرات سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة النرويج، وشاكر العموش سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وضيف الله الفايز سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة هولندا، والدكتور معن مساعدة سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، وفراس الخوري سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية كينيا.


اقرأ أيضاً : الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء


وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

كما أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك، في قصر الحسينية، المحافظان في وزارة الداخلية الدكتور فراس عبد الفاعور، والدكتور محمد عبدالله أبو رمان.

وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ووزير الداخلية مازن الفراية

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter