التربية: مطعوم كورونا شرط لدخول امتحانات تكميلية "التوجيهي"

محليات
نشر: 2021-12-02 14:11 آخر تحديث: 2021-12-02 14:17
طالبات توجيهي - أرشيفية
طالبات توجيهي - أرشيفية

قررت وزارة التربية والتعليم اعتماد المطعوم شرطا لدخول الطلاب والطالبات إلى امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية.


اقرأ أيضاً : "الهاشمية" تقرر وقف الأنشطة والفعاليات في الحرم الجامعي حتى إشعار آخر


وقالت الوزارة في تعميم لها على مديري المديريات إن كل من يحضر قرارا من وزير الصحة بعدم تلقيه اللقاح لأسباب طبية بالإضافة إلى فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة، مستثنى من القرار.

وأشارت إلى أن القرار جاء بعد صدور أمر الدفاع رقم 35 لسنة 2021 بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13).

وتبدأ امتحانات تكميلية التوجيهي الخميس الموافق للـ30 كانون الأول الحالي وتنتهي يوم السبت 22 كانون الثاني المقبل.

من جهة أخرى، قررت الجامعة الهاشمية وقف النشاطات والفعاليات من الندوات والمؤتمرات والورشات وجميع أشكال التجمعات في الحرم الجامعي بدءا من اليوم الخميس حتى إشعار آخر.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، في بيان اليوم، إن القرار جاء بهدف المحافظة على صحة وسلامة العاملين والطلبة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت وقف النشاطات والفعاليات في حرمها الجامعي ومنع جميع أشكال التجمعات نظرا إلى تطورات الوضع الوبائي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد في تعميم على كليات ودوائر الجامعة، الثلاثاء، إن قرار وقف النشاطات يشمل الندوات والمؤتمرات وورش العمل، ويأتي انطلاقا من دور الجامعة بمراجعة الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين مساد أن تطبيق القرار سيستمر حتى إشعار آخر، تحقيقا للمصلحة العامة، وحرصا من إدارة الجامعة على المحافظة على صحة وسلامة الطلبة والعاملين.


اقرأ أيضاً : مهم من التعليم العالي حول استمرارية التعليم الوجاهي في الجامعات والكليات


وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكدت أمس الأربعاء، استمرارية وجاهية التعليم والتقييم في جميع الجامعات والكليات الرسمية والخاصة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، أن التعليم والاختبارات النهائية واختبارات منتصف الفصل الحالي ستبقى وجاهية في الحرم الجامعي.

ولفت إلى أن نسبة تلقي لقاح فيروس كورونا بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة تجاوزت الـ 91 بالمئة، بينما بلغ العدد التراكمي للإصابات في جميع مؤسسات التعليم العالي من تاريخ بدء التدريس الوجاهي حتى الآن 2515 إصابة، مؤكدا أن الحرم الجامعي لا يشكل مصدرا لانتشار العدوى بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter