Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة العمل لـ"أخبار السابعة": أوامر الدفاع لا يمكن الاعتراض عليها.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزارة العمل لـ"أخبار السابعة": أوامر الدفاع لا يمكن الاعتراض عليها.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-12-01 08:46 آخر تحديث: 2021-12-01 11:04
أسواق الأردن
أسواق الأردن

قال مدير مديرية التفتيش المركزي بوزارة العمل المهندس هيثم النجداوي، اليوم الأربعاء، إن المنصة الإلكترونية للاعتراض على إجراءات التفتيش تم استحداثها مع صدور نظام الاعتراض، من خلال الحزمة المحوسبة التي تعمل عليها الوزارة. 

وأضاف النجداوي لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن المنصة تتيح لصاحب العمل الاعتراض على مفتش العمل إلكترونيا، خلال 5 أيام من تاريخ تحرير الإجراء سواء الإنذار/ أو المخالفة، ولا يتم إرسالها للمحكمة قبل مراجعتها عبر المنصة.


اقرأ أيضاً : للإناث فقط.. "العمل" تعلن عن 4 أيام وظيفية في الشونة الشمالية


وأكد أنه خلال أزمة كورونا المديرية في حالة طوارئ إلى حد الآن، للتأكد من الالتزام بمعايير السلامة العامة، حيث أنها أولوية أولى للتفتيش. 

ونوه إلى أن المادة 12 من قانون العمل التي تتعلق بتنظيم العمل وأوامر الدفاع غير قابلة للاعتراض.


اقرأ أيضاً : "العمل" تعلن توفر 200 فرصة عمل للإناث في لواء بصيرا


وأوضح النجداوي أنه "تعزيزا لشفافية إجراءات التفتيش التي تقوم بها الوزارة ولتعزيز ثقة القطاع الخاص بإجراءاتها ونتائج عمل مفتشيها جاءت هذه الخدمة لفتح الباب أمام أصحاب العمل للاعتراض على الإجراءات المتخذة بحق منشآتهم".

وكانت وزارة العمل قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها ستطلق خدمة لمفتشي العمل نهاية العامل الحالي؛ حيث سيزود مفتشي العمل بكاميرات تقوم بتصوير العملية التفتيشية صوتا وصورة.

أخبار ذات صلة

newsletter