Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الاحتلال تتوغل في بيت لاهيا شمالي غزة | رؤيا الإخباري

قوات الاحتلال تتوغل في بيت لاهيا شمالي غزة

فلسطين
نشر: 2021-11-30 15:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عشرات الأمتار في أراضي المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : إدانة فلسطينية لإشعال شمعة عيد الأنوار اليهودي عند مدخل الأقصى


وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شمالي غربي بلدة بيت لاهيا، وقامت بعمليات تمشيط وتجريف في المنطقة.

من جهة أخرى، استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار الحصار على قطاع غزة وجملة الانتهاكات التي يرتكبها بحق سكان القطاع.

وأكد المركز، في بيان صحفي اليوم، أن القيود البحرية الإسرائيلية على قطاع غزة تُمثل أحد أشكال العقوبات الجماعية التي حظرتها المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة، بينما تنتهك الاعتداءات الأخرى بحق الصيادين، كإطلاق النار عليهم وضخ المياه، وإجبارهم على خلع ملابسهم والسباحة في المياه الباردة، والسب والشتم الذي يتعرضون له، وإتلاف المحركات أثناء اعتقالهم، المعايير الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وطالب المركز، في بيانه، سلطات الاحتلال بالإفراج عن القوارب المحتجزة وتعويض الصيادين، كما طالب المجتمع الدولي بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

إلى ذلك، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في صفوفِ الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس بينهم أسيرين محررين.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اعتقل ماهر ثلجي، وعبد الله ويحيى وعبد الرحمن حامد من بلدة سلواد شرق رام الله، وأحمد زيدان وعبود وعبد الحكيم أبو عادي ووسامح عبده من بلدة كفر نعمة غرب المدينة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب محمد البو، والأسيرين المحررين محمود الحداد ومعين الزهور.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جبرين من بلدة تقوع شرق بيت لحم، ومحمد جاد الله من بيت جالا بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بدو شمال المدينة محمد عطالله أبو عيد، وسلمت الأسير المحرر محمد شماسنة من بلدة قطنة بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إياد ربايعة بعد مداهمة منزل ذويه في ميثلون جنوب جنين.

وكثفت قوات الاحتلال من وجودها العسكري جنوب جنين، خاصة في محيط بلدات يعبد وعرابة ومركة.

واستهدف مقاومون فجر الثلاثاء قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاومين أطلقوا النار على قوات الاحتلال على الشارع بين مخيمي بلاطة وعسكر شرقي المدينة.

وشهد محيط قبر يوسف مواجهات وصفت بالعنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، واستهدف الجنود الصحفيين بقنابل الغاز، ما أدى لإصابة عدد منهم اختناقا.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الآليات العسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، تمهيدا لوصول المستوطنين إلى قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة


وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال ورشقوها بالحجارة وقنابل المولوتوف بعد أن أغلقوا شارع الحسبة وشارع عمان بالإطارات المشتعلة.

وأطلق الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة تسجيل 4 وفيات و121 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع في الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي لفيروس كورونا إن اجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفى 59 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 36 حالة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter