Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
17 دولة تعلن تسجيل إصابات مؤكدة بمتحور "أوميكرون" | رؤيا الإخباري

17 دولة تعلن تسجيل إصابات مؤكدة بمتحور "أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2021-11-30 15:10 آخر تحديث: 2021-11-30 15:14
فحص كورونا
فحص كورونا

أعلنت 17 دولة تسجيل إصابات مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" حتى الآن، وفق بيانات جمعتها شبكة الأنباء "سي إن إن"، ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا).


اقرأ أيضاً : بايدن: "لا داعي للهلع" بسبب أوميكرون ولا إغلاق للحدود


ونشرت الشبكة على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أسماء الدول التي أعلنت تسجيلها إصابات بمتحور أوميكرون، وهي النمسا، بلجيكا، بوتسوانا، كندا، الجمهورية التشيكية، الدنمارك، ألمانيا، هونج كونج، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، البرتغال، جنوب أفريقيا، السويد، المملكة المتحدة، كندا، استراليا، والاحتلال الإسرائلي.


اقرأ أيضاً : السعودية غير قلقة من متحور كورونا "أوميكرون"


وأشار الموقع إلى أن 69 دولة فرضت قيودا على السفر لتجنب تفشي المتحور الجديد للفيروس. 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد، يوم أمس الاثنين، في خطاب ألقاه في البيت الأبيض أن "لا داعي للهلع" من انتشار المتحورة الجديدة أوميكرون.

وشدد بايدن على أنه لا يتوقع "في هذه المرحلة" فرض قيود جديدة على الرحلات الدولية أو إجراءات حجر في الولايات المتحدة.

ودعا بايدن الأمريكيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة، وكذلك وضع القناع في الداخل معتبرا أن المتحورة الجديدة ستظهر "عاجلاً أم آجلاً" في الولايات المتحدة.

وأكد ردا على سؤال حول فرض قيود إضافية "لا أتوقع ذلك في هذه المرحلة".

وأعلن طبيب البيت الأبيض، الخميس الماضي، أن الرئيس الأمريكي أجرى عملية لاستئصال زوائد لحمية في القولون، مشيرا إلى أن الورم من النوعية الحميدة.

وقال طبيب البيت الأبيض في بيان إن ورم القولون الذي تمت إزالته الأسبوع الماضي خلال عملية بالمنظار "هو ورم حميد وبطيء النمو، لكنه قد يكون مرحلة سابقة لتشكل سرطان محتمل، مؤكدا أنه لا داعي لاتخاذ مزيد من الإجراءات في الوقت الحالي.

ويبلغ بايدن 79 عاما، وهو أكبر من تولى رئاسة الولايات المتحدة في تاريخها.

وعلى الرغم من استمرار التكهنات بشأن ما إن كان سيخوض انتخابات الرئاسة مجددا في 2024، قال بايدن إنه يتوقع أن يقدم على ذلك، وسط تكهنات بأن كبر سنه قد يدفعه للتراجع.

أخبار ذات صلة

newsletter