السيطرة على حريق نشب بأسطوانات غاز في محل تجاري في المفرق - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-29 10:20 آخر تحديث: 2021-11-29 14:15
تحرير: شادي الوهيبي
فرق الدفاع المدني خلال تواجدها بموقع الحريق
فرق الدفاع المدني خلال تواجدها بموقع الحريق

تمكنت كوادر دفاع مدني المفرق، من السيطرة على حريق نشب في أسطوانات غاز في أحد المحال التجارية، في شارع عشرين بمحافظة المفرق.


اقرأ أيضاً : وفاة 3 عمال وافدين بانهيار حفرة امتصاصية في المفرق


وحال وجود كوادر الدفاع المدني دون امتداد الحريق، إذ لم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح، واقتصرت الأضرار على المادية فقط، خاصة أن فرق الدفاع المدني حضرت في الوقت المناسب.

وقبل يومين، توفي شخص من جنسية عربية بسبب حريق داخل أحد معارض السجاد والموكيت في محافظة الزرقاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء وبإسناد من مديريات دفاع مدني وسط وشرق عمان والمفرق وشرطة الزرقاء تعاملت فجر السبت الماضي، مع حريق شب داخل أحد معارض السجاد والموكيت يتكون من ثلاثة طوابق تقدر مساحتة بألف متر مربع، في محافظة الزرقاء مقابل نادي الضباط نتج عنه وفاة شخص من جنسية عربية نتيجة تعرضه لحروق بالغة في مختلف أنحاء الجسم، حيث عملت فرق الإسعاف على إخلائه إلى مستشفى الزرقاء الحكومي، بينما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى الأماكن المجاورة، والذي نتج عنه تصاعد كثيف للدخان نظرًا لطبيعة المواد المشتعلة.

وشارك في عمليات إخماد الحريق العشرات من آليات الدفاع المدني المتخصصة وعدد كبير من الكوادر البشرية، وتم فتح تحقيق بأسباب الحريق.


اقرأ أيضاً : الأمن: وفاة شخص بحريق 3 طوابق لمعرض سجاد في الزرقاء


وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قد قال في وقت سابق من الأسبوع الماضي إن فرق الإطفاء والإسعاف التابعة لمديرية دفاع مدني مادبا تعاملت صباح يوم الأربعاء الماضي، مع حريق شب داخل خيمتين في منطقة القسطل، نتج عنه وفاة طفلتين من جنسية آسيوية عقب تعرضهما لحروق بالغة في مختلف أنحاء الجسم.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فرق الإطفاء على إخماد الحريق، في حين أخلت فرق الإسعاف الوفاتين إلى مستشفى النديم الحكومي، وفتح تحقيق بأسباب الحريق.

وكانت مديرية الدفاع المدني فعلت خطة إجراءات التعامل مع حوادث فصل الشتاء منذ بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter