Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفير الديك يصف زيارة الصفدي لفلسطين بالاستثنائية | رؤيا الإخباري

السفير الديك يصف زيارة الصفدي لفلسطين بالاستثنائية

فلسطين
نشر: 2021-11-28 13:34 آخر تحديث: 2021-11-28 13:34
الصفدي وعباس - أرشيفية
الصفدي وعباس - أرشيفية

وصف السفير الفلسطيني أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، الزيارة التي قام بها وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الوزير أيمن الصفدي بأنها زيارة استثنائية من حيث التوقيت والمضمون، حيث نقل الوزير الأردني رسالة هامة من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة إلى شقيقه السيد الرئيس محمود عباس.

 ورحب الديك بهذه الزيارة موضحا أنها خطوة أخرى على طريق تعميق الشراكة الفلسطينية ـ الاردنية ، في متابعة التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية كافة وتنسيق الجهود والمواقف المبذولة على المستويات الإقليمية والدولية لإحياء عملية السلام على أساس رؤية حل الدولتين، وتحقيق الانخراط مع جميع الأطراف الفاعلة لحل القضية الفلسطينية على قاعدة استحالة بقاء الأمور في حالة الجمود القائمة. 


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية لـ"رؤيا": لا تغيير على حركة المعابر حتى الآن


من جانب آخرِ، أكد السفير د. الديك أن حضور وزيري خارجية البلدين الشقيقين لهذا الاجتماع الهام وما صدر عنهما من مواقف وأقوال في المؤتمر الصحفي المشترك الذي أعقب اللقاء، شكل محطة انطلاق متقدمة نحو تكثيف الجهد الفلسطيني الأردني المشترك على المستوى السياسي والدبلوماسي في المحافل كافة وصولا لتحقيق السلام العادل والشامل، سيتم متابعته وترجمته إلى خطوات عملية خلال الفترة القادمة.

أشاد السفير د. الديك بالدور الهام الذي تلعبه المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة الملك عبدالله الثاني في دعم وإسناد قضايا شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروع في المحافل كافة، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة والتكامل بين وزارتي خارجية البلدين الشقيقين في إسناد ودعم أهلنا في حي الشيخ جراح، وفي العمل على توفير الحماية الدولية اللازمة للقدس ومقدساتها ومواطنيها.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ


أخبار ذات صلة

newsletter