لجنة الأوبئة: ما يثير الرعب في متحور "أوميكرون" هو انتشار معلومات غير دقيقة.. فيديو

محليات
نشر: 2021-11-27 20:14 آخر تحديث: 2021-11-28 00:58
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور حامد الزعبي، إن طبيعة الفيروسات متطفلة ولا تستطيع أن تعيش خارج جسم الإنسان، حتى تضمن تكاثرها في الجسم.

وأضاف في تصريح لنشرة أخبار رؤيا، السبت أن المتحورات بشكل عام تتطفل على الأجسام غير المحصنة.


اقرأ أيضاً : دول عربية تتخذ إجراءات لمواجهة "أوميكرون"


وأشار إلى أن ما يثير الرعب في متحور "أوميكرون" هو انتشار المعلومات غير الدقيقة حوله، ولكن هناك طفرات ظهرت في هذا المتحور أكثر من تلك التي ظهرت في متحور دلتا.

وبين الزعبي أنه يمكن التنبؤ بأن هذا المتحور أسرع انتشارا من دلتا، مؤكدا أنه يمكن تقييم المتحور الجديد بالحكم عليه في شدة المرض وهروبه من مناعة الجسم والمقاومة التي تولدها المطاعيم.

وقال عن الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول لمواجهة متحور "أوميكرون" إنها منطقية في ظل تصنيف منظمة الصحة العالمية بأنه متحور مثير للقلق.


اقرأ أيضاً : جونسون: متحور "أوميكرون" قادر على الانتشار بسرعة.. وسنشدد القيود على ارتداء الكمامة


وتابع أن الهدف من الإجراءات المشددة لعدد من الدول هو تجنبا لوصول الحالات المصابة بالمتحور إليها، ولكن لن يتم منعها بشكل كامل كما شهدنا في المتحورات السابقة.

كما أن الهدف هو السيطرة عليها والكشف المبكر عنها حتى لا تنتشر ومعرفة المخالطين لمثل هذه الحالات حتى تبقى ضمن النطاق المنطقي والمعقول.

واتخذت العديد من الدول العربية إجراءات صارمة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مثير للقلق في جمهورية جنوب إفريقيا، أطلقت عليه تسمية "أوميكرون".

أخبار ذات صلة

newsletter