هولندا: تأكيد إصابة 61 مسافرا بكورونا قدموا من جنوب إفريقيا

عربي دولي
نشر: 2021-11-27 11:33 آخر تحديث: 2021-11-27 11:33
مطار أمستردام
مطار أمستردام

أعلنت السلطات الصحية الهولندية، اليوم السبت، عن 61 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بين مسافرين قدموا على متن رحلتين من جنوب إفريقيا، مع إجراء المزيد من الفحوص لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بالمتحورة الجديدة لكورونا "أوميكرون".


اقرأ أيضاً : جنوب إفريقيا تأسف لقرار حظر دخول مواطنيها لبعض الدول


وقالت سلطة الصحة الهولندية في بيان "نعلم الآن أن 61 من نتائج هذه الفحوص جاءت إيجابية، و531 سلبية"، مضيفة أن الذين تأكدت إصابتهم يخضعون للحجر الصحي في فندق قرب مطار سخيبول.

هذا وأعرب وزير الصحة في جنوب إفريقيا عن أسفه للقرار "غير المبرر" الذي اتخذته الجمعة، دول عدة ويتمثل بحظر دخول مسافرين من جنوب إفريقيا إلى أراضيها بعد اكتشاف متحورة جديدة من فيروس كورونا أُطلِق عليها اسم أوميكرون. 

وأعلن العلماء الخميس، أنهم اكتشفوا شكلا جديدا من كورونا في جنوب إفريقيا يُحتمل أن يكون شديد العدوى ومتعدد الطفرات. ولا تزال فعالية اللقاحات ضد هذه المتحورة التي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية اسم أوميكرون، قيد الدرس.

ووجدت جنوب إفريقيا الجمعة نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقية العالم. إذ أعلنت دول عدة مثل فرنسا والولايات المتحدة أنها ستُعلق الرحلات الجوية معها. كما أوصى الاتحاد الأوروبي بتعليق جميع الرحلات من وإلى جنوب إفريقيا وست دول مجاورة لها.

وقال وزير الصحة الجنوب إفريقي جو فاهلا في مؤتمر صحافي عقِد مساءً، إن "بعض ردود الفعل غير مبررة". وأضاف "بعض القادة يبحثون عن كبش فداء لحل مشكلة عالمية".

كانت بريطانيا أول من أعلن في وقت متأخر الخميس، إغلاق حدودها أمام المسافرين من جنوب إفريقيا. 


اقرأ أيضاً : "أوميكرون" متحور كورونا الجديد.. ما خطورته؟


وتحدث رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة و"ناقشا التحديات التي تفرضها المتحورة الجديدة لكوفيد-19 عالميًا، وطرق العمل معًا للتعامل مع السفر الدولي وإعادة فتحه"، وفق ما قال متحدث باسم داونينغ ستريت.

أخبار ذات صلة

newsletter