Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اكتشاف إصابة بمتحور كورونا الجديد لدى الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

اكتشاف إصابة بمتحور كورونا الجديد لدى الاحتلال الإسرائيلي

عربي دولي
نشر: 2021-11-26 10:33 آخر تحديث: 2021-11-26 13:33
لحظة نقل مصاب بفيروس كورونا في تل أبيب - أرشيفية
لحظة نقل مصاب بفيروس كورونا في تل أبيب - أرشيفية

أفادت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الجمعة، بأنه تم تشخيص إصابة بالمتحور الجنوب إفريقي الجديد من فيروس كورونا، لدى شخص عاد من ملاوي. 


اقرأ أيضاً : اجتماع لـ"الصحة العالمية" لتقييم خطورة سلالة كورونا الجديدة


وأضافت الوزارة أنه توجد شبهات حيال إصابة شخصين آخرين عادا إلى تل أبيب، وينتظران نتائج فحوص ويتواجدان في حجر صحي.

ووفقا للوزارة، فإن الثلاثة تلقوا تطعيمات ضد كورونا، لكن يجري التحقق من تفاصيل تطعيمهم. كما يجري التحقق من احتمال مخالطتهم مع أشخاص آخرين.

وقال عالم الفيروسات، توليو دي أوليفيرا، في مؤتمر صحافي، أمس الخميس، إنه "للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب أفريقيا".

ويعبر الباحثون عن قلق كبير حيال هذه المتحورة، خاصة بسبب عدد طفراتها المرتفع، الأمر الذي من شأنه أن يزيد قدرته على انتشار العدوى وأن يشكل خطرا غير مألوف على جهاز المناعة.


اقرأ أيضاً : عامان على كورونا.. حصيلة الإصابات تقترب من 260 مليونا


ونشر عالم الفيروسات في "إمبريال كوليج لندن"، الدكتور توم بيكوك، في حسابه في "تويتر"، تفاصيل جديدة حول هذه المتحورة. "كمية الطفرات الكبيرة تزيد كثيرا من إمكانية أن ثمة مكانا هنا لتخوف كبير وحقيقي. ويجب متابعته ورصده بشكل جيد، وخاصة بسبب ملامح طفراته الرهيبة".

ورغم أن عدد الإصابات بهذه المتحورة قليل نسبيا، 60 إصابة، معظمها في جنوب افريقيا إلى جانب إصابات معدودة في بوتسوانا وهونغ كونغ، لكن اكتشاف وجود 32 طفرة للمتحورة تسبب بقلق شديد ودفع إلى إجراءات سريعة، بينها وصف الدول التي ظهرت فيها أنها حمراء، إلى جانب إعادة فتح فنادق للحجر الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter