Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توزيع جوائز مسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة | رؤيا الإخباري

توزيع جوائز مسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة

هنا وهناك
نشر: 2021-11-25 15:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
توزيع جوائز مسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة
توزيع جوائز مسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة

رعى أمين عام الوزارة هزاع البراري بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة شاعر الجامعات الأردنية، بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية تحت عنوان "نهر الكرامة و الأنبياء".


اقرأ أيضا : انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي السادس


وقال البراري إن هذه المسابقة هي خير مثال على الدور الذي يجب على جامعاتنا أن تلعبه، إذ يجب أن تكون أماكن لرعاية الموهبة وصقل الإبداع، مشيرا إلى أن الشهادة الجامعية ارتبطت جُزافا بسوق العمل دون النظر إلى جوانب أخرى قد تكون أكثر أصالة وتستحق الالتفات لها، كما تفعل "الأردنية" بتنظيمها لهذه المسابقة.

أما عبيدات، فقال إن شعراء هذه الدورة يختلفون لكونهم ما زالوا طلاب جامعات، ولأنهم قالوا الشعر في أوقاتٍ ليست ككل الأوقات، إذ يعيش العالم ويتحرك في ظل حالة استثنائية يعاند ويقاوم فيها لا ما فرضه الوباء وحسب، بل المرض والموت والفقر أيضا، واصفا الشعر الذي يكتبونه بأن فيه "رائحة القوة ومقاومة عدو ليس عاديا، عدو اسمه جائحة".

يذكر أن المسابقة التي ينظمها منتدى الجامعة الأردنية الثقافي، قد شارك في دورتها لهذا العام تسعين شاعرا وشاعرة، ينتمون إلى أكثر من عشرين جامعة أردنية حكومية و خاصة، وقامت لجنة من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس من "الأردنية" باختيار الطلبة والقصائد الفائزة وهم: الدكتورة مها العتوم مقررة للجنة، والدكتورة نوال الشوابكة عضوا، والدكتور ماجد الزعبي عضوا.

وقد فاز في المركز الأول مناصفة كل من الطالبة رابعة أبو سنينة والطالبة عروبة الخوالدة من الجامعة الأردنية. وفاز في المركز الثاني مناصفة كل من الطالب حمزة لافي من جامعة مؤتة والطالبة هدى مخاترة من جامعة اليرموك. وفاز في المركز الثالث مناصفة كل من الطالب أحمد السعود من الجامعة الهاشمية والطالبة يمان الزعبي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.


اقرأ أيضا : في يومها العالمي.. اللغة العربية لغات أعلاها الفصحى


ويحصل الفائزون، إلى جانب شهادة من الجامعة الأردنية تُقر بفوزهم بلقب شاعر/ة الجامعات الأردنية، على مكافآت مالية قدرها 1000 دينار لأصحاب المركز الأول، و750 دينارا لأصحاب المركز الثاني، و500 دينار لأصحاب المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter