Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسعار النفط تشعل حرب إمدادات بين أوبك وواشنطن - فيديو | رؤيا الإخباري

أسعار النفط تشعل حرب إمدادات بين أوبك وواشنطن - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-11-23 23:07 آخر تحديث: 2021-11-24 00:23
تحرير: ساندرا حداد
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

ارتفاع أسعار النفط في العام 2021 بنسبة 50 % أشعلت الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك حول الحاجة لزيادة الكميات المعروضة في الأسواق لتهدئة الأسعار.

الولايات المتحدة والدول المستهلكة للنفط قالت كلمتها بعدما أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر باستخدام 50 مليون برميل من مخزون الولايات المتحدة النفطي الاستراتيجي، والتي سيتم إطلاقها بالتوازي مع الصين والهند واليابان وكوريا والمملكة المتحدة".


اقرأ أيضاً : الدولار يتخطّى 115 يناً للمرة الأولى منذ 2017


هذه الخطوة جاءت بعد أن فشل البيت الأبيض في مسعاه بإقناع "أوبك" وحلفائها بضخ مزيد من النفط للحفاظ على إمدادات عالمية كافية، وقررت في اجتماعها في بداية شهر تشرين الثاني الإبقاء على زيادة إنتاجها للنفط بشكل معتدل مع 400 ألف برميل في اليوم في كانون الأول.

ومع إعلان بايدن بالسحب من المخزون الاستراتيجي حذرت منظمة أوبك من إعادة النظر بقرارها السابق بزيادة الإمدادات بشكل شهري أو خفض الإنتاج في اجتماعها المقرر في الثاني من شهر كانون الأول المقبل

وبحسب القوانين الأمريكية يفترض أن يمر نحو 12 يوما على قرار الرئيس باستخراج النفط من الخزانات المطمورة في طبقة ملح موزعة على أربعة مواقع تخضع لمراقبة شديدة، في لويزيانا وتكساس والمتصلة بشبكات أنابيب عديدة لتكريره أو بيعه في السوق، فيما يراقب المستثمرون تحركات الأسعار التي يعتقد أنها ستتحرك في نطاق ضيق.

حرب أسعار بين الدول الكبرى المصدرة والمنتجة للنفط.. فمن سينتصر منظمة أوبك التي تؤكد أن السوق لا يعاني من نقص ام رئيس الولايات المتحدة الذي يسعى إلى كسب تأييد شعبي قبل انتخابات الكونغرس العام المقبل، بعد تراجع شعبيته مع ارتفاع سعر البنزين لمستويات غير مقبولة للأمريكيين.

أخبار ذات صلة

newsletter