Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موجودات صندوق استثمار الضمان تتجاوز 12 مليار دينار | رؤيا الإخباري

موجودات صندوق استثمار الضمان تتجاوز 12 مليار دينار

اقتصاد
نشر: 2021-11-23 21:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي
مبنى صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي

قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن استراتيجيات الاستثمار الحصيفة التي يلتزم بها الصندوق مكنته من تحقيق عوائد استثمارية جيدة وأدت إلى استمرار نمو الموجودات والتي تجاوزت 12.1 مليار دينار نهاية الربع الثالث من هذا العام على الرغم من الظروف التي مرت على الاقتصاد الأردني.


اقرأ أيضاً : "الضمان الاجتماعي": وقف تحويل الرواتب التقاعدية إلى وكلاء لمنع بيعها


جاء ذلك في ندوة عقدها مركز دراسات المرأة في المجتمع بالجامعة الهاشمية عبر منصة " زووم " بعنوان"الاستثمار لضمان مستقبل الأجيال "تحدثت فيها رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف بحضور رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون .

وأدارت الندوة مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة هديل المعايطة، وتركز النقاش حول كيفية تحقيق صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي رؤيته، اضافة الى تسليط الضوء على مساهمة الصندوق في تحقيق التنمية ‏الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية نشر الوعي بمهام وواجبات المؤسسات لدى طلبة الجامعة خاصة المؤسسات التي ترتبط بمستقبل الأجيال الحالية مثل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وذراعها الاستثماري صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي .

بدورها، قدمت السقاف عرضا مرئياً حول نتائج أعمال صندوق الاستثمار ومشاريعه ومنظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم أعماله. 

وتحدثت عن انجاز عدد من المشاريع ومنها : اطلاق الصندوق لباكورة مشاريعه الزراعية في جنوب المملكة من خلال أحد اذرعه الاستثمارية، وانجاز إنشاء ثلاث محطات لتوليد ‏الكهرباء من الطاقة الشمسية‏ لتغذية فنادق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومباني المؤسسة ومبنى صندوق الاستثمار .


اقرأ أيضاً : السقاف: ارتفاع موجودات الضمن لتتجاوز 12 مليار دينار


وأردفت أن هناك توجهاً نحو الاستثمار في مشاريع البنية التحتية والتعليم والقطاع الطبي والتطوير العقاري، بالإضافة الى زيادة المساهمات الاستراتيجية في عدد من شركات المساهمة العامة ذات الأداء المتميز .

أخبار ذات صلة

newsletter