Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بقيمة 60 قرشا.. انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية الثلاثاء | رؤيا الإخباري

بقيمة 60 قرشا.. انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية الثلاثاء

اقتصاد
نشر: 2021-11-23 10:33 آخر تحديث: 2021-11-23 10:33
الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، انخفاضا بقيمة 60 قرشا للغرام الواحد، وذلك بحسب التسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : الدولار يتخطّى 115 يناً للمرة الأولى منذ 2017


ووفقا للتسعيرة، وصل سعر بيع الغرام من المعدن الأصفر من عيار 21 قيراط الأكبر طلبا في السوق المحلية إلى 36.9 دينارا، ولغايات البيع إلى 35.3 دينارا.

كما انخفض سعر بيع عيار 24 قيراط إلى 43.8 دينارا، والشراء بقيمة 40.6 دينارا، أيضا تراجعت أسعار بيع وشراء عيار الـ18 قيراط إلى 33 و30 دينارا على التوالي.

عالميا، ارتفع الذهب في تعاملات صباح الثلاثاء في آسيا، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوى له منذ أكثر من أسبوعين. كما زادت الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع بعد أن رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحالي جيروم باول لولاية ثانية.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.11 في المئة لتصل إلى 1808.03 دولارًا بحلول الساعة 11:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:31 صباحًا بتوقيت جرينتش) بعد أن هوت بنسبة 2.1 في المئة، إلى أدنى مستوى لها منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. وارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء وظل قريبًا من أعلى مستوى له في 16 شهرًا.

وقد رشح بايدن "باول" لولاية ثانية مدتها أربع سنوات يوم الاثنين على حساب لايل برينارد، الذي تمت ترقيته إلى نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي. وسيحتاج دور كل من باول وبرينارد إلى تأكيد من مجلس الشيوخ.


اقرأ أيضاً : الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى في 17 عاما


وصرح الشريك الإداري لشركة إس بي آي لإدارة الأصول، ستيفن إينيس، وفقا لـ"رويترز" أنه: "لن يكون هناك أي تحول تفاؤلي مفاجئ بسبب التعيين، لكن نتوقع استمرارًا للسياسة الحالية مع تقليص الأصول بشكل أسرع وهو ما اقترحه وطالب به المسؤولون الأسبوع الماضي".

وفي الوقت نفسه، يواصل المستثمرون أيضًا مراقبة الأعداد المتزايدة لحالات كورونا في أوروبا. ومع ذلك، قال محافظ بنك فرنسا، فرانسوا فيليروي دي جالو، إن عودة ظهور القضايا والتضخم المرتفع لن يغير خطته لبدء تقليص الأصول في آذار/مارس 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter