المياه: وقف الضخ احترزايا في أحد شوارع مؤتة نتيجة اختلاف نوعية المياه

الأردن
نشر: 2021-11-22 11:25 آخر تحديث: 2021-11-22 13:49
نقطة إيصال مياه
نقطة إيصال مياه

قالت وزارة المياه والري- سلطة المياه وإدارة مياه الكرك، إن عكورة المياه واختلاف نوعيتها في أحد شوارع منطقة مؤتة في الكرك ووصولها الى بعض خزانات المواطنين تسبب بوقف الضخ احترازيا عن المنطقة، حيث قامت الكوادر الفنية في ادارة مياه الكرك بوقف الضخ ومباشرة تعقيم خزانات المواطنين واعادة تعبئتها بالصهاريج وتواصل الفرق المعنية جهودها بالكشف على الموقع لبيان وإنهاء سبب المشكلة . 


اقرأ أيضاً : المياه لـ"رؤيا": لا تلوث في مؤتة.. والمياه تعكرت نتيجة المنخفض.. فيديو


وأظهرت نتائج الفحص المخبري الذي قامت به المديرية، أن المياه ملوثة وغير مطابقة للمواصفات المطلوبة، بحسب مراسل "رؤيا" في محافظة الكرك.

وأكدت الوزارة/ سلطة المياه وإدارة مياه الكرك أن فرقها الفنية ستبذل قصارى جهدها لإنهاء سبب المشكلة بعد بيان سبب اختلاف نوعية المياه واعادة الاوضاع الى طبيعتها مؤكدة أنها ستقوم بتأمين المواطنين الذين لهم أدوار مياه باحتياجاتهم من المياه حسب الدور المعلن بواسطة الصهاريج لحين انهاء الامر داعية الجميع الى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن إرادتها مؤكدة أنها لن تألو جهدا في إيجاد الحلول اللازمة وبالسرعة الممكنة .


اقرأ أيضاً : لقطات من انسياب المياه نحو سد الوالة بعد جفافه - فيديو


وفتحت المديرية نقاط إيصال المياه للمنازل، وأخذت عينات منها لمعرفة سبب التلوث، الذي أكده الناطق الإعلامي للمياه عمر سلامة لـ"رؤيا" أمس الأحد أنه نتيجة تعكر مصادر المياه بسبب المنخفض الجوي.

وشكا أهالي المنطقة التي تضم منطقة تجارية وسكنية، من رائحة غريبة في المياه السبت.

وتزامن دور إيصال المياه إلى المنطقة مع المنخفض الجوي. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter