Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رصد تشكل سُحب رعدية على مناطق متفرقة تشمل أجزاء من عمان- تحديث | رؤيا الإخباري

رصد تشكل سُحب رعدية على مناطق متفرقة تشمل أجزاء من عمان- تحديث

طقس
نشر: 2021-11-21 11:04 آخر تحديث: 2021-11-21 11:04
أمطار تتساقط على شوارع عمان- ارشيفية
أمطار  تتساقط على شوارع عمان- ارشيفية

تشير آخر صور الاقمار الاصطناعية و رادار البروق المشغل لدى مركز "طقس العرب" إلى رصد تشكل سُحب رعدية على مناطق عشوائية من المملكة، تشمل البادية الجنوبية وأجزاء من محافظة الكرك ومأدبا والعاصمة عمان خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

قال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي إن اليوم الأحد سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي وذلك من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم مناطق المملكة هطولا للأمطار.

وأضاف الطريفي لرؤيا: "إن صباح الاثنين سيستقر الطقس بشكل تام، وباقي الأسبوع ستكون درجات الحرارة معتدلة إلى باردة ليلا وفي النهار ستكون الأجواء دافئة".

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً الأحد، مع بقائها دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، و يستمر الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم، و تتهيأ الفرصة مع مرور الوقت من جديد لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، و لا يُستبعد أن تكون هذه الزخات غزيرة و تترافق مع تساقط البَرَد في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و تتسبب في جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة، والرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن ليلة الأحد

يكون الطقس بارداً و رطباً و غالباً غائم في أغلب المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في البادية الشرقية، حيث لا يُستبعد أن تكون هذه الزخات غزيرة هناك و تترافق مع تساقط البَرَد في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و تتسبب في جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة، في حين يميل الطقس للاستقرار في باقي المناطق، و يتشكل الضباب تدريجياً مع ساعات الليل في أجزاء مُختلفة من المملكة، و قد يكون كثيفاً خاصة في مناطق السهول و الطريق الصحراوي بالإضافة إلى منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي، الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter