Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تجديد طلبات تصاريح العمل الكترونيا اعتبارا من الاثنين | رؤيا الإخباري

تجديد طلبات تصاريح العمل الكترونيا اعتبارا من الاثنين

الأردن
نشر: 2021-11-20 12:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
مبنى وزارة العمل
مبنى وزارة العمل

أعلنت وزارة العمل عن حصر استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لجميع القطاعات الصناعية لتجديد تصاريح العمل بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل إلكترونيا فقط، اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين، من خلال نظام تصاريح العمل الالكترونية/ بوابة التصاريح الإلكترونية.

وأوضحت وزارة العمل في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه سيتم أيضا حصر استقبال الطلبات الكترونيا فقط لتجديد تصاريح العمل بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل للطلبات المقدمة من أصحاب العمل في قطاع المخابز، من خلال نظام تصاريح العمل الالكترونية/ بوابة التصاريح الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : تصريح مهم من "العمل" للعمال من حملة الجنسية السورية في الأردن


وحصرت الوزارة أيضا استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لتجديد تصاريح العمل للعمال غير الأردنيين بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل إلكترونيا فقط، اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين، من خلال نظام تصاريح العمل الالكترونية / بوابة التصاريح الإلكترونية للمهن التالية: (عامل/ عامل مشاريع إسكانية وعامل/ عامل بوفيه عامل/ حلاق رجال وعامل/ عامل غسيل وكي وعامل تشغيل مضخة محروقات).

وأكدت الوزارة أنها تواصل تقديم استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لتجديد تصاريح العمل للعمال غير الأردنيين بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل إلكترونيا للقطاع الزراعي وشركات المقاولات.

ولفتت إلى أنه يستثنى من هذه الآلية العمالة غير الأردنية من الجنسية السورية.

وتأتي هذه الإجراءات استكمالا للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة العمل لتطوير خدماتها الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل وتسريع انجاز معاملات مراجعيها من القطاع الخاص والمواطنين والوافدين.


ودعت وزارة العمل العمال غير الأردنيين من حملة الجنسية السورية، الأسبوع الماضي، التي لا تحمل تصاريح عمل أو التي لم تجددها، إلى السير في إجراءات الحصول على تصاريح عمل حتى يكون وجودهم في سوق العمل قانونيا ولا يخالف أحكام قانون العمل، تجنبا لأي إجراءات قانونية بهذا الخصوص.

وأكد الناطق الإعلامي باسم لوزارة محمد الزيود أن هذه الدعوة للعمالة غير الاردنية من حملة الجنسية السورية تأتي في سياق جهود الوزارة لتنظيم سوق العمل، واستكمالا لإجراءات الوزارة لتنظيم أوضاع العمالة غير الأردنية الموجودة على أراضي المملكة.


اقرأ أيضاً : استيتية: حريصون على ضمان توفير أصحاب العمل بيئة آمنة للعمال


وأكد الزيود أن تصريح العمل هو حماية لكل من العامل وصاحب العمل، مشيرا إلى أن العمل بصورة مخالفة يعرض كلا من صاحب العمل والعامل للمساءلة القانونية.

وبين أن العامل غير الأردني من حملة الجنسية السورية مُعفى من رسوم تصريح العمل ورسوم الشهادة الصحية منذ عام 2016 بموجب قرارات رئاسة الوزراء واخر قرار صدر في هذا الصدد كان مطلع العام الجاري 2021.

ونوه الزيود إلى أنه سُمح للعمالة غير الأردنية من حملة الجنسية السورية بإصدار تصاريح العمل المرنة أو المؤقتة، ويتوفر قائمة مرجعية بالمجموعات المهنية ووصف المهنة ضمن المهن المسموحة للعمالة غير الأردنية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter