تحذيرات هامة للأردنيين بسبب حالة الطقس

الأردن
نشر: 2021-11-20 11:14 آخر تحديث: 2021-11-20 11:17
مواطنون خلال سقوط الأمطار
مواطنون خلال سقوط الأمطار

قالت مديرية الدفاع المدني إن انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة السبت، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا وتتحول تدريجيا إلى غائمة أحيانا.

ووفق منشور للدفاع المدني، فإن هطولا لزخات من المطر سيحدث بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة.


اقرأ أيضاً : استمرار توافد السُحب الماطرة على أجزاء من الأردن ليلة السبت


وتوقعت أن تكون الهطولات في ساعات ما بعد الظهر غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا، تمتد الهطولات تدريجيا لتشمل أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة.

فيما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت المديرية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، وخطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

من جانبه، قال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، اليوم السبت، إن محافظتي الكرك والطفيلة هي الأعلى هطولا للأمطار خلال حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف لـ"أخبار السابعة" عن ساعات الذروة لحالة عدم الاستقرار الجوي "فيديو"


وأكد الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن يوم الأحد سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم المناطق هطولا للأمطار.

وأضاف أن الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى أن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة مُتوقع أن يحدث نهار السبت لتكون درجات الحرارة الأقل منذ نهاية الشتاء الماضي. 

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية و تُسجّل في العاصمة عمان حوالي 14 درجة مئوية و دون ذلك فوق المرتفعات الجبلية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة في الأردن السبت


ويُتوقع إمتداد بعض الزخات من الأمطار على فترات لبعض المناطق الوسطى، كما و يُتوقع تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة مرور الغيوم مُنخفضة.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter