Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض ملموس على الحرارة السبت لتكون الأبرد منذ نهاية الشتاء الماضي | رؤيا الإخباري

انخفاض ملموس على الحرارة السبت لتكون الأبرد منذ نهاية الشتاء الماضي

طقس
نشر: 2021-11-19 23:29 آخر تحديث: 2021-11-19 23:29
تساقط أمطار - ارشيفية
تساقط أمطار - ارشيفية

قال موقع طقس العر ب إن الخرائط الجوية في مركز طقس الغرب تشير الى أن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة مُتوقع أن يحدث نهار يوم السبت لتكون درجات الحرارة الأقل منذ نهاية الشتاء الماضي. و يُتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية و تُسجّل في العاصمة عمان حوالي 14 درجة مئوية و دون ذلك فوق المرتفعات الجبلية.


اقرأ أيضاً : استمرار توافد السُحب الماطرة على أجزاء من الأردن ليلة السبت


ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

ويُتوقع إمتداد بعض الزخات من الأمطار على فترات لبعض المناطق الوسطى. كما و يُتوقع تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة مرور الغيوم مُنخفضة.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية ليلة السبت/الأحد

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية فقد تصل في العاصمة عمان الى حدود 8 درجات مئوية فقط، ويكون الطقس بارداً ورطباً و غالباً غائم في أغلب المناطق.

و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

و في ساعات مُتأخرة من الليل، يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة، و لا يُستبعد أن يكون كثيفاً خاصة في مناطق السهول و الطريق الصحراوي و منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

توصيات هامة

الابتعاد و عدم التواجد في بطون الأودية، و المُنحدرات و مجاري الشعاب و السيول في مختلف المناطق و بالأخص في مناطق الأغوار و البحر الميت.

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب.

مراعاة ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

أخبار ذات صلة

newsletter