Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان مهم من "إدارة الأزمات للأردنيين وللمقيمين".. تفاصيل | رؤيا الإخباري

بيان مهم من "إدارة الأزمات للأردنيين وللمقيمين".. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-11-19 19:48 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين والمقيمين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا إلى ضرورة تلقي المطعوم بجرعتيه.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل أعلى أسبوع وبائي منذ 5 أشهر


وقال المركز في بيان له عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "يدعو المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الأخوة المواطنين والمقيمين الى ضرورة تلقي المطعوم بجرعتيه، وعلى من تجاوز الستة أشهر بعد تلقيه الجرعة الثانية التوجه إلى مراكز التطعيم المنتشرة في محافظات المملكة دون تردد لأخذ الجرعة الثالثة من أجل رفع المناعة ضد فيروس كوفيد/19، علماً أن تلقي الجرعة الثالثة لا يحتاج إلى التسجيل على المنصة بشكل مسبق".

وأكد المركز على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد وسُبل الوقاية كافة نظراً لارتفاع أعداد الإصابات في الفترة الأخيرة.

وكان الأردن قد سجل خلال الأسبوع الحالي ما مجموعه 20980 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 134 حالة وفاة، حيث يعتبر هذا الأسبوع الأعلى وبائيا منذ 5 أشهر.

وكان الأردن قد سجل خلال الأسبوع الوبائي الذي جاء في منتصف شهر حزيران الماضي ما مجموعه 3146 إصابة كورونا، بينما كانت الوفيات 31 وفاة.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة منذ بداية الجائحة، إلى أن إجمالي عدد الوفيات في الأردن وصل 11331 والإصابات إلى 909415.

من جانبه، شدد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ أوامر الدفاع المتعلقة بتشديد الرقابة على الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والتقيد بإجراءات الوقاية والسلامة العامة في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة في الأردن بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مؤكدا عدم التهاون مطلقا مع هذا الأمر.

وأكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه في رئاسة الوزراء مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الاطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا، مسؤولية جميع الأفراد والمؤسسات في المحافظة على فتح القطاعات ودوران العجلة الاقتصادية والسير بخطى ثابتة نحو التعافي الاقتصادي واستمرار عملية التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات.

ولفت الخصاونة الى أهمية زيادة الإقبال على تلقي المطاعيم المضادة لفيروس كورونا بما فيها الجرعة الثالثة المعززة، بما يسهم في توفير المناعة والحماية المجتمعية من الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter