Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدفاع المدني يحذر الأردنيين.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الدفاع المدني يحذر الأردنيين.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-11-19 10:05 آخر تحديث: 2021-11-19 13:22
أمطار
أمطار

حذرت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، الأردنيين والمقيمين على أرض المملكة من حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الأردن بدءا من اليوم الجمعة حتى الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : تفاصيل حول حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الأردن


ونبهت المديرية إلى ضرورة الحذر من خطر الانزلاق في أثناء هطول الأمطار، ومن خطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في شمال ووسط المملكة.

ونبهت أيضا من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وقال موقع "طقس العرب" إن الأردن يتأثر بدءا من اليوم الجمعة 19-11-2021 وحتى مساء الأحد 21-11-2021 بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تتسبب بحدوث تقلبات جوية من ضمنها فرص هطول زخات رعدية من المطر في مناطق عشوائية، قد يكون بعض منها غزيرا في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، مما قد يتسبب بجريان الاودية وربما السيول المفاجئة.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل.


اقرأ أيضاً : لماذا تعتبر الحالة الجوية القادمة إلى الأردن "عدم استقرار" وليس "منخفض"؟


ويكون الطقس صباحا رطبا مع تشكل الضباب في مناطق عدة، من ثم يتحول لاحقا ليُصبح خريفيا ومائلا للبرودة في أغلب المناطق. وتزايد تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة مع مرور الوقت لهطل زخات رعدية من الأمطار -بمشيئة الله- وتكون عشوائية جغرافيا (الفرصة تشمل معظم الأقاليم). و لا يُستبعد أن تكون هذه الزخات غزيرة وتترافق مع تساقط البَرَد في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت وتتسبب بجريان الأودية والشعاب ورُبما تشكل السيول المفاجئة. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

أخبار ذات صلة

newsletter