Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"مركز الملك سلمان" يقدم دعما للاجئين السوريين في الأردن وبرنامج التغذية في باكستان  | رؤيا الإخباري

"مركز الملك سلمان" يقدم دعما للاجئين السوريين في الأردن وبرنامج التغذية في باكستان 

الأردن
نشر: 2021-11-18 15:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
بيزلي والدكتور الربيعة
بيزلي والدكتور الربيعة

وقع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقا في روما، حول برنامج لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، ودعم برامج التغذية للنساء والأطفال في باكستان بقيمة 16.8 مليون دولار.

وثمن البرنامج الأغذية مساهمة مركز الملك سلمان هذه الخطوة، بحسب بيان لمكتب البرنامج في عمان اليوم الخميس، ووقع الاتفاق المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة.


اقرأ أيضاً : تركيا تنوي ترحيل 7 سوريين بسبب الموز.. فيديو


ويأتي البرنامج في ظل مواجهة برنامج الأغذية العالمي لصعوبات في تأمين الأموال لمواصلة دعم نحو 465 لاجئا متضررًا في الأردن داخل وخارج المخيمات معظمهم من سوريا، وأكثر من 66 ألفا من الأطفال والنساء والمرضعات الأكثر تضررا في باكستان.

واشار البيان الى أنه سيتم تخصيص 12.8 مليون دولار من المساهمة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الغذائية الشهرية لـ 112 ألف لاجئ سوري يعيشون في المخيمات في الأردن ولمدة 4 أشهر؛ كما ستوفر 4 ملايين دولار لبرامج الدعم الغذائي في 14 منطقة من أكثر المناطق ضعفًا في مقاطعتي خيبر بختونخوا وأزاد جامو بكشمير الباكستانية.


اقرأ أيضاً : باكستان - الوجهة القادمة لفرص اقتصادية وتجارية واستثمارية وسياحية


وقال الربيعة، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، "بناء على شراكتنا طويلة الأجل والقوية مع برنامج الأغذية العالمي، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة يجدد التزامه بالتعاون والتكاتف مع برنامج الأغذية العالمي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وتحسين الظروف الصحية والمعيشية للمجتمعات المتضررة حول العالم". بدوره قال بيزلي، "لقد دفعت جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية المدمرة المجتمعات الأكثر ضعفاً في الأردن وباكستان إلى مستوى أعمق من الفقر، حيث يكافح الكثير منهم من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا يمكنهم التأقلم بدون مساعدة".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter