فلسطين.. 5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

فلسطين
نشر: 2021-11-17 13:00 آخر تحديث: 2021-11-17 13:00
أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي
أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي

يواصل خمسة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 126 يوما.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعتدي على الأسرى الفلسطينيين وتنكل بهم في سجن "نفحة" الصحراوي


والأسرى المضربون إلى جانب الفسفوس، هم: علاء الأعرج منذ 102، وهشام أبو هواش منذ 93، ولؤي الأشقر المضرب منذ 38، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 56 يومًا.

وكان الأطباء في مستشفى "برزلاي" لدى الاحتلال الإسرائيلي، أخبروا ذوي الفسفوس باقترابه من الموت المفاجئ بأي لحظة، نظرا لظهور علامات تشير لوجود تجلط في الدم.

ويعيش الفسفوس حالة فقدان وعي متقطع، وعدم انتظام بدقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاض بضغط الدم ونسبة السوائل بجسمه، إضافة لأوجاع وآلام مختلفة، تجعله عرضة لانتكاسة صحية مفاجئة.

كما يواجه بقية الأسرى أعراضًا شبيهة ويهدد الموت حياتهم داخل سجون الاحتلال.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، قد قالت مساء يوم أمس الثلاثاء، إن تل أبيب والقاهرة تبحثان صياغة مخطط جديد لصفقة تبادل أسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وأضافت الصحيفة، أنه "يمكن للمخطط الذي يتضمن حلاً جديدًا للقضايا التي تزعج "إسرائيل" أن يؤدي إلى انفراج في المفاوضات العالقة منذ سبع سنوات".

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية منعت نشر تفاصيل المخطط.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا المخطط لم يقره رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت ولم يطرح بعد للنقاش في الكابينت، لكنه نوقش بشكل مكثف بين ممثلي "إسرائيل" وحماس ومصر".


اقرأ أيضاً : حملة على وسائل التواصل تطالب المغني جاستن بيبر بإلغاء حفله في تل آبيب


هذا وكانت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحت يوم الأحد الماضي، قسم (13) في سجن "نفحة" الصحراوي، واعتدت على الأسرى الفلسطينيين بالضرب.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه في بيان، إن قوات القمع اقتحمت القسم فجرا ونكلت بالأسرى، وحطمت مقتنياتهم الشخصية، ما تسبب بحالة من السخط والتوتر في صفوفهم. وأشار الى أن الأسرى أغلقوا أقسام السجن بالكامل، احتجاجا على الاقتحام الوحشي الذي نفذته وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لقسم (13).

أخبار ذات صلة

newsletter