Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال في نابلس واعتقال 14 في الضفة والقدس | رؤيا الإخباري

فلسطين.. إصابات بالاختناق بغاز الاحتلال في نابلس واعتقال 14 في الضفة والقدس

فلسطين
نشر: 2021-11-16 16:41 آخر تحديث: 2021-11-16 16:44
جنود الاحتلال الاسرائيلي
جنود الاحتلال الاسرائيلي

أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من طلاب وطالبات مدارس اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بالاختناق، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع تجاههم.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: استشهاد شاب في مواجهات مع الاحتلال في طوباس


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن جنود الاحتلال هاجموا الطلبة والطالبات خلال توجههم إلى مدارسهم، ما أدى إلى إعاقة وتعطيل اليوم الدراسي نتيجة إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة طالت 14 مواطنا فلسطينيا، تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين في مدينة طوباس. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس والخليل وطوباس وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون. وفي سياق اخر، كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن أن اسرائيل قررت بناء حي استيطاني جديد بالقرب من مستوطنة آرئيل قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

ووفقا لما كشفته الصحيفة فأن الحي السكني الجديد يتواجد في منطقة معزولة ويبعد عن مستوطنة "أريئيل" حوالي 2 كيلو متر، ويضم الحي في مرحلته الأولى 730 وحدة استيطانية جديدة ستبنى باتجاه المناطق السكنية الفلسطينية، ما سيمنع التوسع العمراني للفلسطينيين بالمنطقة. ونقلت الصحيفة عن رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش، قوله، إن "الحي الاستيطاني بمثابة مستوطنة جديدة تماما"، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تواصلت مع دبلوماسيين أجانب وإسرائيليين لمحاولة وقف بناء الحي الاستيطاني قرب مستوطنة أرييل. وفي بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم 3 منشآت خلال 96 ساعة، ووقف العمل بـ10 أبنية سكنية في المنطقة. وقال رئيس البلدية عماد الخواجا، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق "الحرايق الشمالي" و"جيبرايس"، و"باطن التين" في بلدة نعلين، وأخطر بهدم بئر مياه وغرفة، ووقف العمل في 10 أبنية، منها 9 قيد الإنشاء.


اقرأ أيضاً : رئيس "الشاباك" يلتقي عباس في رام الله


وفي سياق آخر، طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الثلاثاء، البطريرك الأرمني بسحب جميع القضايا المرفوعة لدى المحاكم الإسرائيلية على عدد من العائلات الأرمنية لإخلائها من الحي الأرمني في مدينة القدس المحتلة. واعتبرت الهيئة، ان قرارات الإخلاء تشكل سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها ومساً خطيراً بالوجود التاريخي للمسيحيين الأرمن في مدينة القدس. 

أخبار ذات صلة

newsletter