Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللجنة البارلمبية في غزة تنظم بطولة السباحة لمبتوري الاقدام - فيديو | رؤيا الإخباري

اللجنة البارلمبية في غزة تنظم بطولة السباحة لمبتوري الاقدام - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-11-16 10:16 آخر تحديث: 2021-11-16 10:16
اللجنة البارلمبية في غزة تنظم بطولة السباحة لمبتوري الاقدام
اللجنة البارلمبية في غزة تنظم بطولة السباحة لمبتوري الاقدام

 

 

قامت اللجنة البارلمبية بافتتاح بطولة السباحة لمبتوري الأقدام من الحروب الأخيرة على قطاع غزة ،وقد شارك عدد من المصابين مبتوري الأقدام في هذه البطولة داخل مسبح وأدوات ووسائل حماية بسيطة.

ويتم تصنيف كل مشارك حسب إعاقته ويتم تحديد مسافة السباحة لكل مشارك حسب الإعاقة، تتناسب مسافات السباحة مابين 25 متر الي 50 متر سيتم اختيار الأشخاص الذين يحصلون على المراكز المتقدمة ومشاركتهم في بطولات خارج قطاع غزة تمثل فلسطين، حيث إن مصابين مسيرات العودة عند انتسابهم في الأندية الرياضية واجهتهم صعوبات كبيرة في بداية التدريبات ، يتم تدريب كل شخص حسب إعاقته، أيضا كان يعاني المشاركون من عدم توفر الأماكن المناسبة لتدريبهم حيث كان يتم تدريبهم داخل البحر في المياه المالحة رغم أن المياه المالحة تختلف عن المياه الحلوة في التدريب ، عاني المشاركون أيضا من عدم مشاركتهم في بطولات خارج قطاع غزة بسبب إغلاق المعابر.

 

 

 

وقال سعد المصري-بطل فلسطين في سباحة ذوي الإعاقة: "اليوم أنا مشارك في بطولة السباحة للأشخاص ذوي الإعاقة 50 متر حرة، طبعا هذه البطولة ولو أنها أتت متأخرة.. طبعا أنا شاركت في عدة بطولات محلية سواء كانت مسافات طويلة أو مسافات قصيرة.. في الـ2004 حصلت على المركز الأول في سباق ال5كم بعرض البحر، على صعيد البطولات المحلية حصلت على المركز الأول في جميع السباقات سواء كانت مسافات طويلة أو مسافات قصيرة داخل القطاع، في الـ2002 كان عندي معسكر تدريب في مصر تأهيلي لبطولة العالم، كان عندي رقم بيأهلني إني أخوض بطولة العالم وأحصل على المركز الأول لكن للأسف الشديد نتيجة لإغلاق المعابر لم أتمكن من المشاركة في الأربع بطوات المتتالية من 2002-2006 .. قطاع غزة لا يتمتع بأي مسبح سوى مسبح واحد إلي هو مسبح النورس... كانت جميع تدريباتنا داخل مياه البحر .. مياه البحر تختلف تماما عن المياه الحلوة لأن المياه المالحة تكون أخف... لا يوجد مسابح لا توجد إمكانيات وللأسف الشديد كانت الأمور صعبة جدا، ولكن الحمد لله كنا نحصل على أرقام تؤهلنا أن نمثل فلسطين في المحافل الدولية".

وقال إياد الجيش-نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة لذوي الإعاقة: "لعبة السباحة لذوي الإعاقة مختلفة كليا عن لعبة السباحة لغير ذوي الإعاقة، عنا في السباحة عدة تصنيفات.. التصنيفات هادي مختلفة كل إعاقة مختلفة عن التانية.. عنا عدة تصنيفات .. زي البتر .. زي الشلل النصفي... وعنا عدة ألعاب عنا الـ25 متر، وعنا ال50 متر، نحنا جايين اليوم نجهز منتخب لفلسطين اللي بإذن الله يطلع يمثلنا ويشرفنا إن شاء الله كذوي إعاقة وأهم شيء احنا نتمناه من أخواننا المسؤولين إنهم ما يعتبروش لعبة ذوي الإعاقة هادي ترفيهية ..لأ.. هادي لعبة تنافسية مش ترفيهية.. الإصابات الل اجو خام لا بيعرفو يسبحو ولا بيعرفو يعملو أي حاجة فنحنا لأجل نطلعهم من هيك شغلة ونخليه اليوم بالبداية كان بطل وانبترت رجله ما رحت الحياة كلها بالعكس اجا وتعبنا عليه بشكل غريب كتدريبات وتمارين... تأجلت كتير بطولات مننا .. وراحت كتير بطولات مننا لأجل المعبر مسكر".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter