الملكة إليزابيث الثانية لن تحضر حفلا رسميا لأسباب صحية

هنا وهناك
نشر: 2021-11-14 17:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكينغهام أن الملكة إليزابيث الثانية (95 عاما) لن تحضر احتفالا رسميا في لندن الأحد كما كانت تنوي بسبب وضعها الصحي.


اقرأ أيضا : بوريس جونسون يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للملكة إليزابيث الثانية


وجاء في بيان قصر باكينغهام "بعد أن تعرضت لإصابة في الظهر، قررت الملكة أنها لن تتمكن من حضور قداس يوم الذكرى في نصب سانوتاف التذكاري".

وأضاف البيان أن "جلالة الملكة تشعر بخيبة لعدم حضور الحفل".

وقال قصر باكينغهام الخميس إن الملكة كانت "تنوي" المشاركة في هذا الحفل تكريما لضحايا الحروب بعد أن اضطرت للتخلي عن المشاركة في العديد من الأحداث في الأسابيع الأخيرة بناء على نصيحة أطبائها. وكانت ستشارك من شرفة وزارة الخارجية.

وسيضع نجلها الأمير تشارلز الذي يحتفل الأحد بعيد ميلاده ال73، إكليلا من الزهور باسم والدته في النصب التذكاري الواقع في وسط لندن، كما يفعل منذ عام 2017، حين بدأت الملكة إليزابيث بإسناد بعض مهامها إلى أفراد آخرين من العائلة المالكة.

وقد يؤجج الإلغاء مجددا مخاوف البريطانيين بشأن الحالة الصحية للملكة التي أمضت ليلة في المستشفى الشهر الماضي بعد خضوعها لفحوصات طبية.


اقرأ أيضا : الملكة إليزابيث تعاود نشاطاتها بعد استراحة في المستشفى


بناء على نصيحة أطبائها، طُلب من الملكة أخذ قسط من الراحة بعد هذا العلاج القصير في المستشفى وتم تقليص جدول أعمالها بشكل كبير، فألغت مشاركتها في قمة كوب26 في غلاسكو (اسكتلندا) حيث مثل الأميران تشارلز وويليام العائلة المالكة.

كما اضطرت أيضا إلى إلغاء رحلة ليومين إلى ايرلندا الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter