Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: موجات غبارية تؤثر على عمان مساء السبت وتوصيات هامة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: موجات غبارية تؤثر على عمان مساء السبت وتوصيات هامة

طقس
نشر: 2021-11-13 19:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
غبار - ارشيفية
غبار - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن آخر صور الاقمار الاصطناعية المُشغلة تشير إلى رصد تشكل موجات غُبارية وتأثيرها على اجزاء عدة من العاصمة عمان مع حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة كثافة الغُبار.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: زخات من المطر نهار الأحد - تفاصيل


كما تشهد أنحاء أخرى وعديدة من المملكة بما فيها المناطق الشمالية، ازدياد نسبة الغُبار في الأجواء، وينبه مرضى الجهاز التنفسي والعيون بضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة، كما ينبه الإخوة السائقين بضرورة الإنتباه أثناء المسير على الطرقات بفعل تدني مدى الرؤية الأفقية، والله أعلم.

من جهة اخرى قالت دائرة الأرصاد الجوية إن المملكة تبقى خلال ساعات نهار الأحد تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء مغبرة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً.

ويتوقع خلال ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة تكون في ساعات الصباح الباكر بالمناطق الجنوبية غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد قد تشمل الغزارة أحيانا اجزاء محدودة من المناطق الوسطى بما فيها منطقة البحر الميت، وتدريجياً مع ساعات المساء تميل الأجواء إلى الاستقرار، لتسود خلال الليل أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق مع تواجد بعض الغيوم المختلفة، والرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة متثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية.

أخبار ذات صلة

newsletter