Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الادعاء يطلب سجن "ذي القرنين" بسبب "اقتحام الكابيتول" | رؤيا الإخباري

الادعاء يطلب سجن "ذي القرنين" بسبب "اقتحام الكابيتول"

عربي دولي
نشر: 2021-11-11 11:09 آخر تحديث: 2021-11-11 11:09
متظاهرون خلال اقتحامهم مبنى الكابيتول
متظاهرون خلال اقتحامهم مبنى الكابيتول

طلب الادعاء العام الفدرالي في الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبة السجن 51 شهرا لجايكوب تشانسلي، "الرجل ذي القرنين" الذي انتشرت صورته حول العالم في السادس من كانون الثاني/يناير الماضي، حين اقتحم بصدره العاري وقبعته المزودة بقرنين مبنى الكونغرس مع جمع من أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب.


اقرأ أيضاً : أمريكا.. لجنة برلمانية تستدعي مستشارين لترمب على خلفية "هجوم الكابيتول"


وتشانسلي الملقب أيضاً بـ"شامان كيو آنون"، الحركة التي ينتمي إليها وتؤمن بنظريات المؤامرة، أوقف بعد أيام من واقعة اقتحام الكابيتول ووجهت إليه تهم تصل عقوبتها إلى السجن 20 سنة.

وفي مطلع أيلول/سبتمبر، أقر المتهم أمام محكمة فدرالية في واشنطن بأنه مذنب بتهمتي التعدي غير القانوني على ممتلكات الغير وممارسة سلوك عنيف.

والأربعاء، استشهد وكيل الدفاع عنه بشعور موكله بـ "ندم صادق" وبمعاناته من مشاكل نفسية وبقضائه 317 يوماً قيد التوقيف ليطلب من المحكمة "الرأفة" بموكله وإنزال عقوبة "أخف بكثير" به.

وفي السادس من كانون الأول/يناير الماضي، اقتحم جمع غاضب من أنصار الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته في حينه، دونالد ترمب، مبنى الكابيتول لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية.


اقرأ أيضاً : قاضية أمريكية تسمح بتسليم الكونغرس وثائق تخصّ ترمب وتتعلق باقتحام الكابيتول


وتشانسلي الثلاثيني والمتحدر من مدينة فينيكس بولاية أريزونا شارك يومها في الهجوم متسلحاً بحربة لف عليها علم الولايات المتحدة الذي رسمه أيضاً على وجهه، في حين ترك صدره عارياً سوى من الأوشام التي تغطيه واعتمر قبعة من الفرو وقد خرج منها قرنا جاموس.

أما سكوت فيرلامب المتحدر من نيوجيرسي والذي شارك في اقتحام الكونغرس فحُكم عليه الأربعاء بالسجن لمدة 41 شهراً لمشاركته في الهجوم والاعتداء على شرطي، في أقسى عقوبة تصدر حتى الآن بحق أحد المتهمين الـ 660 بالمشاركة في الهجوم. 

وكان فيرلامب اعترف بذنبه في آب/أغسطس.

أخبار ذات صلة

newsletter