الصفدي يؤكد حرص الأردن على التوسع في مجالات التعاون المختلفة مع الإمارات

محليات
نشر: 2021-11-10 15:37 آخر تحديث: 2021-11-10 15:37
الصفدي ونظيره الإماراتي
الصفدي ونظيره الإماراتي

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.


اقرأ أيضاً : الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع وزيرة خارجية النرويج


وبحث الوزيران سبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخوية الاستراتيجية التاريخية.  

وأكد الصفدي والشيخ عبدالله الحرص المشترك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والثقافية والدفاعية وغيرها، واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتحقيق ذلك. 

واستعرض الوزيران مخرجات اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية خلال شهر أيار الماضي في عمان، تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية التي يقُودها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفظهما الله.

كما أكد الوزيران استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية وجهود تجاوز التحديات المشتركة، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وخدمة القضايا والمصالح العربية. 

وأكد الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، وثمن المواقف الأخوية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وقوفها إلى جانب المملكة وتقديم دعمها المستمر لجهود المملكة لتجاوز التحديات الاقتصادية ورعايتها المواطنين الأردنيين المقيمين فيها. 


اقرأ أيضاً : الصفدي: الأردن سلم السلطة الفلسطينية كل الوثائق المتعلقة بحي الشيخ جراح


وهنأ الصفدي الشيخ عبدالله بنجاح "اكسبو دبي 2020" والذي يُعد نجاحاً عربياً تفتخر به المملكة، ويتزامن انعقاده مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيسها والمنجزات التاريخية التي حققتها الشقيقة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية. 

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله الاعتزاز بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخوية راسخة، وشدد على أن الإمارات تثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك  وتحقيق الأمن والاستقرار.   

وقدم الشيخ عبدالله التهاني بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة. 

وأكد الوزيران على استمرار التواصل والتنسيق إزاء مختلف القضايا.

أخبار ذات صلة

newsletter