Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس هيئة الأركان يلتقي قائد العمليات الخاصة الفرنسية | رؤيا الإخباري

رئيس هيئة الأركان يلتقي قائد العمليات الخاصة الفرنسية

الأردن
نشر: 2021-11-10 14:54 آخر تحديث: 2021-11-10 14:54
اللواء الركن يوسف الحنيطي يلتقي بقائد العمليات الخاصة الفرنسية
اللواء الركن يوسف الحنيطي يلتقي بقائد العمليات الخاصة الفرنسية

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة اليوم الأربعاء، قائد العمليات الخاصة الفرنسية اللواء برتراند توجوز والوفد المرافق.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، بحضور الملحق الدفاعي الفرنسي في عمّان، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وتابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، امس الثلاثاء، بحضور رئيس أركان الدفاع الوطني اليوناني الفريق أول كونستانتينوس فلوروس، فعاليات تمرين الدفاع البحري الذي نفذته قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان يتابع تمرينا بحريا تعبويا


ويأتي التمرين في سياق الخطط التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي مع الجيوش الشقيقة والصديقة، بهدف رفع مستوى جاهزية وكفاءة مرتبات القوات المسلحة لمختلف الصنوف.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والفريق أول الضيف، إلى إيجاز قدمه قائد القوة العقيد الركن البحري هشام الجراح عن آلية سير التنفيذ العملياتي واللوجستي للتمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة مستقبلاً في بيئة العمليات، بهدف تدريب المشاركين على العمل في مختلف الظروف العملياتية واللوجستية المشابهة وكيفية التخطيط والتنسيق وصولاً للأهداف المرجوة من التمرين.


اقرأ أيضاً : الحواتمة يقلد ميدالية مئوية الدولة الأولى لكوكبة من ضباط صف المديرية


ونفذ المشاركون في التمرين عمليات دفاع عن المياه الإقليمية من خلال الاعتراض البحري وتحييد الزوارق السريعة ومعالجة المتفجرات والألغام البحرية ومقاومة الهجوم بالضفادع البشرية تحت الماء، إضافة إلى عمليات الاقتحام الساحلي نفذتها فرق تفتيش السفن (VBSS) ضمن منطقة المسؤولية، وأظهر المشاركون في التمرين مستوى متميزاً وكفاءة عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.

يذكر أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بإجراء مثل هذه التمارين المشتركة الداخلية والخارجية باستمرار لرفع مستوى كفاءة وجاهزية مرتباتها.

أخبار ذات صلة

newsletter