Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأردنية فرع العقبة": أكثر من 80% من الطلبة تلقوا الجرعتين من لقاحات كورونا | رؤيا الإخباري

"الأردنية فرع العقبة": أكثر من 80% من الطلبة تلقوا الجرعتين من لقاحات كورونا

الأردن
نشر: 2021-11-10 12:14 آخر تحديث: 2021-11-10 12:37
الجامعة الأردنية فرع العقبة
الجامعة الأردنية فرع العقبة

تلقى أكثر من 80 في المئة من طلبة الجامعة الأردنية الجرعتين الأولى والثانية من مطاعيم فيروس كورونا، ووفقا لرئيس فرع الجامعة الأردنية في العقبة الدكتور عامر السلمان.


اقرأ أيضاً : الخرابشة لـ"رؤيا": أنصح بشدة في تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للجميع


وقال السلمان إن الجهود مستمرة لتصل نسبة متلقي المطعوم في الجامعة إلى 100 في المئة من خلال المركز الأول في جامعات الجنوب لتقلي مطعوم كورونا لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، والذي أقيم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وبين السلمان أن 95 في المئة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية تلقوا الجرعتين من مطاعيم كورونا، بالإضافة إلى فحص جميع العاملين في الجامعة والطلبة وذويهم، مؤكدا الوضع الوبائي في الجامعة تحت السيطرة، باستثناء حالتين اكتشفتا بالفحص المخبري وتم تطبيق البروتوكول الصحي. 

يذكر أن الجامعة الأردنية استقبلت خلال العام الحالي ضمن القبول الموحد والقبول المباشر 800 طالب وطالبة ليصل العدد الإجمالي لطلبة الأردنية في العقبة 2600 طالب وطالبة.


اقرأ أيضاً : الهواري: نسعى للوصول إلى أكبر تغطية لتطعيم اللاجئين في الأردن ضد كورونا


هذا وشدد وزير الصحة السابق وعضو لجنة الأوبئة الدكتور سعد الخرابشة، اليوم الأربعاء، على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا لجميع الفئات العمرية.

وقال الخرابشة لـ"رؤيا"، إنه ينصح وبشدة في تلقي الثالثة من اللقاح، لمن مضى على تلقيهم الجرعة الثانية 6 أشهر فأكثر.

وتعتزم لجنة الأوبئة الإعلان رسميا عن موقفها من منح الجرعة الثالثة للجميع، خلال اجتماع يعقد اليوم بحضور الجهات المعنية في وزارة الصحة.  

من جانبه، دعا الدكتور عادل البلبيسي أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الأردنيين إلى الاطمئنان بحذر بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا في الأردن الأيام السابقة.

وقال الدكتور البلبيسي، إنه علينا النظر بعناية وحذر لارتفاع الإصابات في الاردن، الا ان الوضع الوبائي غير مقلق.

وحول إجراءات الحدود البرية قال البلبيسي إن الوزارة اشترطت إجراء فحص كورونا للقادمين من حدود جابر، حتى لو كانوا حاصلين على المطعوم.

أخبار ذات صلة

newsletter