Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لـ"رؤيا": حددنا الموضوعات التي ستُرحّل من المناهج المدرسية | رؤيا الإخباري

التربية لـ"رؤيا": حددنا الموضوعات التي ستُرحّل من المناهج المدرسية

الأردن
نشر: 2021-11-10 10:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تحرير: حمزة أبو رمان
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم صالح العمري، اليوم الأربعاء، إن التعميم الخاص بتأجيل بعض الموضوعات لبداية الفصل الثاني سيصدر في الساعات القليلة القادمة من هذا اليوم.

وأكد العمري في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن الكتاب الصادر عن إدارة المناهج سيعمم على جميع المدارس الحكومية، ولن تترك للمعلم حرية الاختيار في تحديد الوحدات أو الموضوعات الموجودة في المناهج لغايات الترحيل إلى الفصل الثاني.


اقرأ أيضاً : خبير تربوي لـ"أخبار السابعة": يجب إعادة النظر في قرار تقديم الاختبارات في المدارس.. فيديو


"التعميم الخاص بتأجيل الوحدات سيضمن استمرارية عملية التعليم، ويوثق العلاقة بين الطالب والمدرسة وأولياء الأمور بالصورة الصحيح"، وفق العمري.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد مساعفة، من جانبه، إن قرار وزارة التربية بتقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة، إن القرار "ليس اعتباطيا" فرديا، وإنما قرار تنسيقي مدروس عبر دراسة الواقع.

وأضاف أن القرار جاء بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة واللجنة الوطنية للأوبئة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مؤكدا أن القرار تشاركي وليس فرديا.


اقرأ أيضاً : التربية تتحدث لـ"أخبار السابعة" عن مستجدات الوضع الوبائي في المدارس.. فيديو


يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت أن قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

وأضافت أن المدارس الدولية التي تعتمد 3 فصول قد تستثى من قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية إذا تبين أنه يؤثر على سير التعليم فيها.

وأوضحت أنه "لن يتم حذف وحدات من المناهج الدراسية، إنما سيتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي الثاني الذي مدد موعدي بدايته ونهايته". 

وبينت أن "امتحانات الثانوية العامة لن تتأثر، لأن الامتحانات في الفصل الدراسي الأول تسمى امتحانات نهاية الفصل الأول وتعقد في الفترة المحددة لها". 

أخبار ذات صلة

newsletter