Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصريح مهم من "العمل" للعمال من حملة الجنسية السورية في الأردن | رؤيا الإخباري

تصريح مهم من "العمل" للعمال من حملة الجنسية السورية في الأردن

الأردن
نشر: 2021-11-10 10:04 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
وزارة العمل - ارشيفية
وزارة العمل - ارشيفية

دعت وزارة العمل العمال غير الأردنيين من حملة الجنسية السورية، التي لا تحمل تصاريح عمل أو التي لم تجددها، إلى السير في إجراءات الحصول على تصاريح عمل حتى يكون وجودهم في سوق العمل قانونيا ولا يخالف أحكام قانون العمل، تجنبا لأي إجراءات قانونية بهذا الخصوص.

وأكد الناطق الإعلامي باسم لوزارة محمد الزيود أن هذه الدعوة للعمالة غير الاردنية من حملة الجنسية السورية تأتي في سياق جهود الوزارة لتنظيم سوق العمل، واستكمالا لإجراءات الوزارة لتنظيم أوضاع العمالة غير الأردنية الموجدة على أراضي المملكة.


اقرأ أيضاً : بين الأكياس والصناديق وسيلة نقل الزيتون تتحكم في جودة الزيت - فيديو


وأكد الزيود أن تصريح العمل هو حماية لكل من العامل وصاحب العمل، مشيرا إلى أن العمل بصورة مخالفة يعرض كلا من صاحب العمل والعامل للمساءلة القانونية.

وبين أن العامل غير الأردني من حملة الجنسية السورية مُعفى من رسوم تصريح العمل ورسوم الشهادة الصحية منذ عام 2016 بموجب قرارات رئاسة الوزراء واخر قرار صدر في هذا الصدد كان مطلع العام الجاري 2021.

ونوه الزيود إلى أنه سُمح للعمالة غير الأردنية من حملة الجنسية السورية بإصدار تصاريح العمل المرنة أو المؤقتة، ويتوفر قائمة مرجعية بالمجموعات المهنية ووصف المهنة ضمن المهن المسموحة للعمالة غير الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter