Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا تلزم العاملين في القطاع الصحي بتلقي اللقاح ضد كورونا | رؤيا الإخباري

بريطانيا تلزم العاملين في القطاع الصحي بتلقي اللقاح ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-11-09 18:57 آخر تحديث: 2021-11-09 18:57
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن فرض إلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا للطواقم الطبية في القطاع العام اعتبارا من الأول من نيسان المقبل.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد أمام البرلمان، اليوم ، إنه بعد التشاور حول هذا الموضوع "توصلت إلى استنتاج مفاده أن كل من يعمل في هيئة الصحة الوطنية يجب أن يتلقى اللقاح"، مضيفا أنه سيجري إعفاء أولئك الذين ليسوا على اتصال مع المرضى أو لا يمكن تطعيمهم لأسباب صحية.

وأكد الوزير البريطاني أنه يجب إقناع العاملين المترددين بتلقي التطعيم.


اقرأ أيضاً : أكثر من 4.96 ملايين وفاة بكورونا و245 مليون إصابة حول العالم


وأعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 32322 إصابة جديدة بكورونا اليوم، ما يمثل انخفاضا بعدد الإصابات بين 2 و8 نوفمبر بنحو 16.6%، مقارنة مع الأيام السبعة السابقة.

كما أعلنت الوزارة في تقريرها اليومي عن تسجيل 57 وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات خلال السبعة أيام 8.2% مقارنة مع الأسبوع السابق.

وتحتل بريطانيا المركز الـ4 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والـ8 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

وشهدت البلاد خلال الأشهر الماضية ارتفاعا جديدا في مؤشري الإصابات والوفيات اليومية على خلفية انتشار سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا في الهند.

يراقب خبراء بريطانيون عن كثب سلالة جديدة رُصدت للمتحور "دلتا" لفيروس كورونا تسبب عددا متزايدا من الإصابات.


اقرأ أيضاً : بلعاوي لـ"أخبار السابعة":"باكسلوفيد" إنجاز في مواجهة الوباء وليس بديلا عن اللقاح.. فيديو


ويعد النوع "دلتا" المتحور السائد في المملكة المتحدة، بيد أن أحدث البيانات الرسمية تشير إلى أن ستة في المئة من حالات الإصابة بكوفيد متسلسلة وراثيا من نوع جديد.

ويضم النوع "إيه واي.2.4"، الذي يسميه البعض "دلتا بلس"، تحورات قد تساعد الفيروس في البقاء.

ويخضع الأمر حاليا لاختبارات تهدف إلى فهم حجم التهديد الذي قد يشكله هذا المتحور.ويقول الخبراء إنه من غير المرجح أن ينتشر على نطاق واسع أو يتغلب على الحماية التي توفرها اللقاحات الحالية.

ما هو النوع "إيه واي.2.4"؟

هناك الآلاف من الأنواع المختلفة، أو المتحورات، لكوفيد منتشرة في شتى أرجاء العالم. وتتحور الفيروسات طوال الوقت، لذا فليس من المستغرب ظهور سلالات جديدة.

وكانت المملكة المتحدة قد صنّفت متحور "دلتا" الأصلي، في مايو/أيار 2021، على أنه متحور يثير القلق في البلاد بعد تفوقه على متحور "ألفا" ليصبح النوع المهيمن للإصابة بكوفيد.

بيد أن الخبراء رصدوا في يوليو/تموز 2021، النوع "إيه واي.2.4".

وتتزايد أعداد الإصابة بهذا النوع أو السلالة الفرعية من "دلتا" ببطء منذ ذلك الوقت، وثمة بعض التحورات الجديدة التي تؤثر على البروتين الشوكي، الذي يستخدمه الفيروس لاختراق خلايانا.

ولا يوجد حتى الآن ما يشير إلى أنه أكثر قابلية للانتقال نتيجة لهذه التحورات، ولكنه شيء يخضع لدراسة الخبراء.

أخبار ذات صلة

newsletter