Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي | رؤيا الإخباري

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

عربي دولي
نشر: 2021-11-09 18:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي
الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يُرافقه خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية، وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، خصوصا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

وأكّد الرئيس الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سورية والإمارات العربية المتحدة منذ أيام الراحل الشيخ زايدبنسلطان آل نهيان، ونوَّه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، مشددا على أن الإمارات وقفت دائما إلى جانب الشعب السوري.

من جانبه شدد الشيخ عبد الله على دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سورية، معتبرا أن ما حصل في سورية أثَّر على كل الدول العربية، معربا عن ثقته أن سورية وبقيادة الرئيس الأسد، وجهود شعبها قادرةٌ على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مشيرا إلى أن الإمارات مستعدةٌ دائما لمساندة الشعب السوري.

وتناول النقاش أيضا الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيدا عن أيّ تدخلاتٍ خارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter