Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوارديولا: تشافي ليس خليفتي | رؤيا الإخباري

جوارديولا: تشافي ليس خليفتي

رياضة
نشر: 2021-11-09 15:32 آخر تحديث: 2021-11-09 15:32
بيب جوارديولا وتشافي هيرنانديز - أرشيفية
بيب جوارديولا وتشافي هيرنانديز - أرشيفية

أظهر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، كامل دعمه لتشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد لبرشلونة، في تجربته مع الفريق الكتالوني.

ووقع تشافي عقود تدريب برشلونة رسميا، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب كامب نو، وذلك حتى صيف 2024.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "تشافي يعرف برشلونة جيدا، وأنا مقتنع بأنه سيغير الأوضاع، لأنه يرى دائما الجانب الجيد من الأشياء، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".


اقرأ أيضاً : أول تصريح رسمي لتشافي بعد توليه تدريب برشلونة


ورفض بيب تصنيف تشافي على أنه "خليفته"، مضيفا: "ليس بالضرورة أن يكون خليفتي أو خليفة أي شخص آخر، يجب أن يكون كما هو".

وزاد: "سيكون المسؤول الأول عن قراراته، ولا يمكن للناس أن ينسوا أننا خلال ولايتي فقدنا أيضا ألقابا قليلة، هذا هو الواقع، ما عليك القيام به هو المضي قدما".

وتابع: "لم أتحدث إلى تشافي هاتفيا حتى الآن، لقد تركت له رسالة، أعلم مدى انشغاله حاليا، لكن بالتأكيد سيكون هناك وقت للتحدث، كنت محظوظا لأني مدربه، وأتمنى له التوفيق".

وواصل: "تشافي أحد أهم 5 لاعبين في تاريخ برشلونة، وكنا ندرك أنه سيصبح مدربا للبارسا، لقد حان دوره الآن، علينا أن نقف بجانبه، وأنا متأكد أنه سيقدم أداء جيدا".

وأوضح: "تشافي ليس وافدا جديدا، فهو يعرف أشياء كثيرة، الجماهير، النادي، اللاعبين، الدوري الإسباني، الصحافة، وهذا يساعد. يعلم أنه من اليوم الأول عليك أن تفعل الأشياء جيدا، والناس في بعض الأحيان يمنحونك الوقت الذي ربما تستحقه".


اقرأ أيضاً : 3 طلبات لتشافي قبل الوصول إلى "كامب نو"


وعن النصيحة التي يوجهها لتشافي، قال: "لا، لن أعطيه النصيحة، فأنا لست يوهان كرويف لأعطي النصيحة".

وتحدث بيب عن اهتمام برشلونة بلاعبه رحيم سترلينج، نجم مانشستر سيتي، مازحا: "ليس لدينا مهاجم.. يعاني المدربون من مشاكل كثير بسبب اللاعبين الذي لا يشاركون باستمرار".

وختم: "برشلونة نادٍ جذاب لأي لاعب".

أخبار ذات صلة

newsletter