Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: الأردن لن يسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا يوميا | رؤيا الإخباري

الهواري: الأردن لن يسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا يوميا

الأردن
نشر: 2021-11-08 15:01 آخر تحديث: 2021-11-08 16:20
جانب من جلسة لجنة الصحة في مجلس الاعيان
جانب من جلسة لجنة الصحة في مجلس الاعيان

بحثت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور ياسين الحسبان، اليوم الاثنين، مع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، آخر مستجدات الوضع الوبائي والغذائي في المملكة.

وتساءل العين الحسبان في بداية اللقاء عن الاستعدادات لمواجهة ارتفاع معدلات الاصابات اليومية، وعدد حالات دخول المستشفيات، والإجراءات الاحترازية المتخذة في المؤسسات الرسمية والمنشآت التعليمية، إلى جانب نسبة أعداد متلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا، فضلا عن توجه الوزارة لمنح جرعة الثالثة معززة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. نواب يهاجمون وزيرا الصحة والتربية بسبب "المدارس وكورونا"


وقال الوزير الهواري إن زيادة عدد الإصابات اليومية متوقعة بكورونا، خصوصا بعد فتح جميع القطاعات وعودة التعليم الوجاهي في المدارس، مؤكدا أنه لا تراجع عن التعليم الوجاهي في المدارس، وأن المملكة لن تشهد موجة قادمة كالموجات السابقة، وأن لدى المستشفيات القدرة الاستيعابية الكافية.

وبين أن 33 في المئة من الإصابات المسجلة يوميا هي من الفئة العمرية الواقعة بين 10 إلى 17 عاما، مشيرا إلى أن هذه الفئة يبلغ عددها نحو 2 مليون شخص.

وتوقع أن المملكة لن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة يوميا.

وحول البرنامج الوطني للمطاعيم، قال الوزير الهواري، إن عدد متلقي الجرعة الأولى وصل إلى نحو 4 ملايين، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3.5 ملايين.

وبخصوص الجرعة الثالثة المعززة، بين الوزير أنه تم البدء في إعطائها إلى الفئة العمرية ما فوق 60 عاما وللعاملين بالقطاع الصحي منذ شهر ونصف تقريبا، وستعطى في الاسابيع المقبلة إلى جميع الفئات العمرية ممن مضى على تلقيهم الجرعتين مدة 6 أشهر.


اقرأ أيضاً : المعاني: المنحى الوبائي هو الأعلى منذ 28 أسبوعا.. ومؤشرات مقلقة


وقال مهيدات، بدوره، إن الغذاء آمن وإن جميع المواد الغذائية المستوردة تخضع لإجراءات رقابية مشددة من تدقيق الوثائق، والفحص الظاهري، وسحب عينات للفحوص المخبرية بحسب القواعد الفنية، ومن ضمنها معايير هيئة دستور الأغذية والاتحاد الأوروبي، إذ تتطابق نتائج فحوصها المعتمدة مع نتائج المختبرات العالمية، ما جعلها مرجعا للجهات المعنية بسلامة الغذاء محليا وإقليميا.

وأضاف أن التحقق من سلامة وجودة الغذاء تتم في مختبرات المؤسسة، مع إجراء جميع التحاليل المخبرية المطلوبة من قبل فنيين مؤهلين باستخدام أحدث وأدق الأجهزة المخبرية المتطورة وبالاعتماد على الأسس والمرجعيات العلمية الدولية. 

أخبار ذات صلة

newsletter